اعلان

اتفاقيه المناخ تسيطر على المباحثات الصينية الألمانية

المباحثات الصينية الألمانية
كتب : وكالات

أجرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء الصينى لي كيه تشيانج، اليوم الخميس، في برلين، تطرق إلى القضايا الهامة ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها قمة مجموعه العشرين، كما تناول اللقاء اتفاقيه المناخ الذى لوح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالانسحاب منها.

وأكدت ميركل، على ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين بشكل كبير والعمل على إنجاح قمة مجموعة دول العشرين للدول الصناعية الشهر المقبل.

وقد تم التوقيع على عده اتفاقيات فى مجال التكنولوجيا الحديثة والاختراعات والسيارات الكهربائية والابتكارات في البلدين.

وأكد الطرفان فى مؤتمر صحفى مشترك عقد بمقر المستشارية الألمانية، ضرورة تعزيز التعاون الوثيق فيما بين ألمانيا والصين فيما يتعلق بالتجارة الحرة.

فيما أكد رئيس الوزراء الصيني، على أن بلاده ستفي بالتزاماتها المناخية وحث الدول الأخرى على القيام بالالتزاماتها ملمحا بذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن الصين ستواصل تطبيق الوعود التي قامت بها بموجب "اتفاقية باريس" الموقعة في العام 2016 من أجل الحد من ارتفاع حرارة الأرض، تابع "لكننا نأمل أيضا أن نقوم بذلك بتعاون من الآخرين"، في إشارة إلى تلويح ترامب بالانسحاب من الاتفاقية. فيما رحبت ميركل بالتزام الصين بذلك مؤكدة ضرورة الوفاء بالاتفاقيات الموقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول