اعلان

بعد تصريحات احتلال مصر في 30 دقيقة.. رواد "فيس بوك" يسخرون من الجيش القطري: هنقهره بمنشة ذبابة".. و"الغيطي": عزبة يرأسها تافه" (فيديو وصور)

أثارت تغريدة حمد الكواري، وزير الإعلام القطري السابق، على موقع التواصل الاجتماعي يوم الأربعاء الموافق الثامن والعشرين من الشهر الماضي، سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب عدد من الإعلاميين على رأسهم عمرو أديب.

وأوضح الكواري في التغريدة الخاصة به على "تويتر"، أن قطر قادرة على غزو مصر في نصف ساعة فقط، حيث قال: "انتبهوا يا مصريين إذا كشر تميم عن أنيابه، سنحتل بلدكم في نصف ساعة".

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، سخرية رواد التواصل الاجتماعي من الجيش القطري..

- هنقهر الجيش بـ "منشة الذباب":ولاقت هذه التغريدة ردًا ساخرًا من جانب الشعب المصري، حيث قال أحد رواد "فيس بوك": " قطر شاكب راكب قاطعة بتاع 300 ألف بني أدم وشوية فكة"، وقال آخر: "شوهد الجيش القطري راكبًا سيارة ميكروباص متوجهًا لمصر لإحتلالها..القطري أديني مستنية، ودول جايين طريق صلاح سالم وإلا اتوستراد".وهناك من علق على إمكانية احتلال قطر لمصر في نص ساعة، قائلًا: "وزير الإعلام القطري يحذر الشعب المصري بقدرة قطر على احتلال مصر في نص ساعة، وحضراتكم عارفين عظمة الجيش القطري، الذي لا يقهر، أحنا بقي كل واحد فينا يجهز (المنشة) بتاعت الذباب، عشان حنقهر جيش قطر"، وهناك من اكتفي بالتعليق على ذلك من خلال جملة: "أحنا مش هنقول جيش وشعب وكدا..أحنا نبعت الصول (نصر) والشباب اللي معاه لقطر، ومن غير فطار كمان".

-"الخروف بيشوف نفسه أسد لحد ما بيذبح فيعرف حقيقته":لم يتخذ مغردين موقع "تويتر" الصمت اتجاه تغريدة وزير الإعلام القطري السابق، حيث قال أحد المغردين: "أنا مش مصدقة أن قطر هتحتل مصر في نص ساعة.. طب هاروح فين، الإسكندرية ولا شرم الشيخ"، فيما قال آخر: "قطر تحتل مصر في نص ساعة..مين ده..أزاى طب نوع الأسلحة أيه!!؟..عصاية المقاشة أكيد".

- عمرو أديب: "قطر هتدفع ثمن تصريحاتها ضد مصر"انتقد الإعلامي عمرو أديب من خلال برنامجه "كل يوم" الذي يعرض على فضائية "on live" ما نشره وزير الإعلام القطري السابق، حول امكانية احتلال الجيش القطري لمصر في نصف ساعة، بسخرية ممزوجة بالاستهزاء، حيث بدأ الحلقة بجملة: "أنا مش عارف أنام، ويمكن الأمر كبير، اللي يقدر يخزن أكل يخزن واللى يقدر يسافر يعمل كده، واللى يقدر يلم فلوسه ويحطها في البيت يعمل كده"، مما أثار القلق حول الموضوع الذي يرغب في طرحه على المشاهدين، ولكنه أوضح بطريقة السخرية أن دولة قطر تتمتع بقدرة عسكرية غير طبيعية، والجيش القطري معروف أنه خاض عدد ضخم من الحروب، وأكمل قائلًا: "فاكر الجيش القطري لما ركب الدبابة وهجم على..، وطبعًا انتوا عارفين اللى حصل"، وكان ذلك محورًا جيدًا للسخرية من الجيش القطري.وأوضح أن الجيش الإنجليزي عندما جاء لاحتلال مصر في عام 1882، استغرقت معركة الهجوم على الإسكندرية، أكثر من 7 أيام، وأكمل قائلًا: "أنما تميم في نص ساعة، يعني قبل ما يأكل الكرواسون هو والوالد، يكون احتل مصر".وانتقل بحديثه عن أسلحة الجيش القطري، موضحًا أن الجيش القطري يمتلك 80 طائرة منهم 58 طائرة مخصصة للنقل، بالإضافة إلى 90 دبابة، في حين أن الجيش المصري عندما يرغب في تأمين "ميدان التحرير" فقط، يرسل 90 دبابة، مشيرًا إلى أن قطر سوف تدفع الثمن غاليًا على كل تصريحاتها ضد مصر.

- محمد الغيطي: "قطر عزبة يرأسها تافه"

ومن جانبه انتقد الإعلامي محمد الغيطي هو الآخر في برنامجه الجديد "الخيمة" على فضائية "ltc"، ما صدر من جانب وزير الإعلام القطري السابق، مؤكدًا أن تصريح قطر بشأن احتلال مصر في نصف ساعة حصل على سخرية العديد من المصريين، مشيرًا إلى أن ما حدث أشبه بطفل صغير قذف حجارة على شخص عملاق، فلا يملك هذا العملاق سوي الضحك.

وأشار إلى أن دولة قطر عبارة عن دويلة أو "عزبة" على حد تعبيره، لا يوجد بها قانون، ويرأسها عمدة "تافه"، ومن حوله من شيوخ غفر مثله تمامًا، موضحًا أن قطر تشبه العزب التي كانت متواجدة في مصر قبل عام 1952.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً