اعلان

إزالة آخر طابق بـ"عقار الأزاريطة المائل" في الإسكندرية (فيديو وصور)

تمكنت الشعبة الهندسية التابعة للمنطقة الشمالية العسكرية، بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية ومديرية الأمن، اليوم الجمعة، من إزالة الجزء العلوي التي تصل إلى طابق، من العقار المائل بمنطقة الأزاريطة وسط المدينة.

وتواصل القوات المسلحة أعمال هدم عقار الأزاريطة المائل والتي تستمر لمدة 4 أيام، وسط تواجد أمني مكثف من قبل الأمن التي فرضت كردونا لمنع مرور المواطنين بالمنطقة حرصًا على حياتهم.

وكانت قوات الحماية المدنية قامت بإخلاء 3 شوارع محيطة بالعقار تضم نحو 30 عمارة، تحسبا لأي خسائر وحفاظًا على أرواح المواطنين، ومراجعة حيز الإخلاء من قبل اللجنة المشكلة، ومن خلال كلية الهندسة، جامعة الإسكندرية، لتحديد الأماكن الآمنة التي تم إخلاؤها لرجوع السكان إليها مجددا.

جدير بالذكر أنه تم تجهيز مراكز الإيواء السريعة لنقلهم بشكل مبدئي، ووفرت إدارة الإسكان المركزي 295 مكانا، ووفرت مديرية الشباب والرياضة 5 أماكن، والتربية والتعليم 529 مكانا، والتضامن الاجتماعي 100 مكان، بالإضافة إلى مساهمات الجمعيات الخيرية، وتوفير المياه بالأماكن الإيواء وتوفير تنكات مياه للمدارس التي تم تجهيزها من قبل التربية والتعليم والتي بدء النقل إليها، وتوفير 21 وحدة سكنية بتعاونيات العامرية بمساحة 85 م لتسكين السكان المتضررين بشكل دائم.

نيابة الإسكندرية تجري التحقيقات مع مالكة "العقار المائل" (صور)

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر فلسطيني: حماس تتجه إلى وقف مفاوضات تبادل الأسرى بعد تهديدات إسرائيلية باجتياح رفح