اعلان
اعلان

السيرة الذاتية لرئيس هيئة الأوقاف الجديد

كتب : وكالات

أصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، القرار الوزاري رقم139 لسنة 2017م بتعيين الدكتور أحمد عبد الحافظ رئيسًا لمجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية لمدة عام.

يذكر أن الدكتور أحمد عبد الحافظ، كان أحد المشاركين فى وضع نموذج مراحل الاقتصاد المصري، بالمؤتمر الدورى الثالث للشباب، وعضو مجموعة تحفيز ومتابعة الحكومة، لمتابعة ما تم عرضه خلال المؤتمر من مقترحات ودراسات للإصلاح الاقتصادي.

وحاضر عبد الحافظ في مؤتمر جامعة الأزهر حول دور الاقتصاد الإسلامي في تنمية أدوات الاستثمار.

وينشر السيرة الذاتية للدكتور أحمد عبد الحافظ رئيس هيئة الأوقاف المصرية.

حصل الدكتور أحمد عبد الحافظ على درجة الماجستير في الاقتصاد من كلية التجارة في جامعة عين شمس حول "علاقة السياسة النقدية وأثرها على البورصة والاستثمار في مصر".

وعمل مصرفيا لدى أحد البنوك الأجنبية العاملة في القطاع المصرفي المصري لمدة 4 سنوات، كما شغل منصب رئيس قسم الاقتصاد في كلية الاقتصاد والإدارة، بجامعة السادس من أكتوبر.

ويشغل أحمد عبد الحافظ عضو جمعية الاقتصاد السياسي للإحصاء والتشريع وعضو مجلس إدارة شركو SIG للاستشارت في مجال الاوراق المالية وعضو مجلس إدارة شركة سوهاج للصناعات الغذائية ومستشار اقتصادي للعديد من الشركات في مصر.

وشارك "عبد الحافظ" الدستور الاقتصادي لمصر بعد ثورة 25 يناير من خلال رؤية مستقبل مصر الاقتصادي والاجتماعي بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية.

ويعد الدكتور أحمد عبد الحافظ من أبرز المحللين الماليين والاقتصاديين وله العديد من الكتابات والمقالات الدورية المتعلقة بالاقتصاد والاستثمار ورائد كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة السادس من أكتوبر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل