اعلان

بعدما رفضها الأهالي.. نرصد المساكن المخصصة لمتضرري "العقار المائل" (صور)

رصدت "أهل مصر" مساكن الإيواء التي خصصتها محافظة الإسكندرية بمنطقة "عبد القادر"، غرب الإسكندرية، للأسر المتضررة من العقار المائل بمنطقة الأزاريطة، وسط الإسكندرية.

إزالة آخر طابق بـ"عقار الأزاريطة المائل" في الإسكندرية (فيديو وصور)

وكان عدد كبير من الأسر المتضررة من العقار المائل بمنطقة الأزاريطة، قد رفضوا الذهاب للإقامة في مساكن الإيواء السريعة التي تم تجهيزها بشكل مبدئي لهم، خاصة مساكن منطقة عبد القادر بغرب المدينة.

محافظ الإسكندرية يتحدث لـ"أهل مصر" عن "عمارة الأزاريطة": البرج المحتضن للعقار المائل مٌخالف.. وهذه أفضل طريقة لهدمه (فيديو)

وقال سكان العقار، إن المساكن المؤقتة بمنطقة عبد القادر غير آدمية ولا تصلح، كما أن عددا منهم تم نقلهم إلي مساكن بمنطقة "جليم" وفوجئوا بأنها عبارة عن مسكن ضيق للغاية يشبه " الجراج" ولا يصلح لاحتواء أسرة بأكملها داخله، متسائلين كيف يتم نقلهم من منازلهم من منطقة جيدة مثل منطقة " الأزاريطة" إلي مناطق لا يوجد بها خدمات ولا يصلح العيش فيها.

من جانبه أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أنه تم تجهيز مراكز الإيواء السريعة لنقل جميع السكان المتضررين بشكل مبدئي، حيث وفرت إدارة الإسكان المركزي ٢٩٥ مكان، ووفرت مديرية الشباب والرياضة ٥ أماكن، والتربية والتعليم ٥٢٩ مكان، والتضامن الاجتماعي ١٠٠ مكان، بالإضافة إلى مساهمات الجمعيات الخيرية، مشددا على رئيس شركة المياه بالتأكد من توافر المياه بأماكن الإيواء وتوفير تنكات مياه للمدارس التي تم تجهيزها من قبل التربية والتعليم والتي بدء النقل إليها.

وأضاف سلطان، أنه تم توفير ٢١ وحدة سكنية بتعاونيات العامرية بمساحة ٨٥ م لتسكين السكان المتضررين بشكل دائم، ووجه مديرية التضامن الاجتماعي بتوفير كافة الأساسيات بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً