اعلان

استدعاء شرطة إسبانيا لتأمين جماهير الريال

في خطوة تعكس مدى التنظيم الرائع من جانب الحكومة الويلزية لفعاليات نهائي دورى أبطال أوروبا، الذي يجمع بين فريقي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، في التاسعة إلا ربع مساء اليوم السبت، بمدينة "كارديف".

قررت السلطات الأمنية الويلزية، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، الاستعانة بأفراد من الشرطة الإسبانية للمساعدة فى تأمين المباراة، لاسيما جماهير ريال مدريد، والتواصل معها في ظل عدم إجادة الأمن الويلزى للغة الإسبانية.

وبدأت جماهير ريال مدريد ويوفنتوس في التوافد صوب مدينة "كارديف" الويلزية تحت حراسة 1500 شرطى، في الوقت الذي طالبت فيه السلطات الأمنية الجماهير بضرورة الحضور إلى ملعب "ميلينيوم ستاديوم"، قبل انطلاق المباراة بساعتين على الأقل للخضوع لإجراءات التفتيش الذاتي بجانب منع اصطحاب الحقائب.

يأتي هذا في الوقت الذي تقرر فيه منع الملاحة بنهر "تاف" الذي يمر بجوار الملعب، وفرضت الحكومة الويلزية إجراءت أمنية مشددة، لتأمين المباراة والجماهير، خشية حدوث أعمال إرهابية على غرار ما تعرضت له مدينة "مانشستر" الإنجليزية منذ عدة أيام، وهو الحادث الذي أسفر عن سقوط 22 قتيلًا بجانب عشرات الجرحى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً