اعلان

100 صورة ترصد احتفالات أهالي أسوان باليوم الثامن لشهر رمضان

كتب : وفاء علي

شهد مسجد "الجامع" بمحافظة أسوان احتفالات مهيبة، وتوافد لأبناء المحافظة، قبل آذان المغرب، وحتي انتهاء صلاة العشاء والتراويح في اليوم الثامن من أيام شهر رمضان الكريم.

وتضمن اليوم الثامن لشهر رمضان الكريم، مراسم إفطار بالمسجد، وحالة من الخشوع والعبادة التي شملت "قراءة القرآن، وصلوات الشكر، والفريضة اليومية، والتراويح، وخطبة لإمام المسجد".

وكان قد توافد الصائمون علي مسجد "الجامع " استعدادا لاستقبال، آذان المغرب، وإقامة شعائر الصلاة، وذلك لإتمام اليوم الثامن من أيام شهر رمضان الكريم، وقام الصائمون بالتقرب إلي الله بقراءة القران، وإقامة صلوات الشكر.

وكان قد توافد العديد من أبناء محافظة أسوان علي مسجد " الجامع منتظرين رفع شعائر صلاة المغرب وافترش العديد منهم، أرض المسجد.

وقام المؤذن برفع أذان المغرب وبدأ الصائمون في الأفطار علي البلح الأسواني وشرب العصائر والمشروبات التي تمتاز بها محافظة أسوان مثل الكركدية والتمرهندي والسوبيا .

واحتشد العشرات من المصليين لأداء شعائر صلاة المغرب وإتمام صيام اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك وشرع بعد ذلك الصائمون في الإفطار بما أعدته المتطوعات من أشهي الماكولات التي تشتهر بها محافظة أسوان.

كما شهد مسجد " الجامع احتشاد العشرات لآداء صلاة العشاء وعقب الإنتهاء من صلاة العشاء بدأ المصليين في أداء صلاة التراويح والاستماع للخطبة وختام شعائر صلاة التروايح معلنين تمام اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك.

ختام شعائر صلاة التراويح بمسجد "الجامع" في أسوان (فيديو وصور)

يذكر أن مسجد "الجامع " يعد صرح إسلامي كبير على مستوى الجمهورية، حيث وضع حجر الأساس عام 2005، وفتح أواخر عام 2009، وهو من أبرز المساجد المعمارية الحديثة المبنيه على الطراز الحديث وبها محراب بمصر مساحته 100 متر مسطح وهو مطعم بالرخام الكرارة الإيطالي الأخضر هندي اليكانته والأسود الإسباني والسبرنته الإسباني وبداخل المسجد تكييف مركزى تغطى مساحة 2000 متر والمساحة الإجمالية للمسجد 6125 م2، وبها قبه داخل المسجد إرتفاعها 42 متر، والمآذن هاى إرتفاع 72 متر، وتعتبر أكبر مآذن على مستوى مصر.

توافد المصلين علي مسجد "الجامع " بأسوان لأداء صلاة العشاء (فيديو وصور)

ويقع المسجد على ضفاف النيل ومن أفضل المواقع المطله على كورنيش النيل بأسوان بالمدخل الرئيسى للمحافظة حيث بلغ تكلفة إنشاءه 25 مليون جنيه تقريبا تبرعات عينية وماليه من أهالى أسوان ولايوجد أى تبرع أجنبى ويسع المسجد أكثر 7000 مصلى.

إفطار الصائمون بمسجد "الجامع" في أسوان (فيديو وصور)

ويتكون مبنى المسجد من ثلاث إدوار ( دور علوى للنساء + أرضى +دور ثانى وبها نجفه مطليه بماء الذهب تقدر قيمتها بمليون جنيه).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً