اعلان

"الأطباء" تطالب الصحة بالتحقيق مع مديرة مستشفى السويس العام

كتب : آية أشرف

طالب الدكتور تامر البوهي، عضو مجلس نقابة أطباء السويس مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، بضرورة التحقيق مع مديرة مستشفى السويس العام.

وأوضح أن مديرة مستشفى السويس العام حررت محضرا لأطباء الطوارئ بالمستشفى دون أي سبب، ورغم قيام الأطباء بالطوارئ بمباشرة ما لا يقل عن 16 حالة.

وأكد البوهي، أن مديرة المستشفى قامت باستدعاء مدير الأمن للأطباء الذين فوجئوا بسيارات الشرطة أمام المستشفى لتبلغهم بقيامها بتحرير محضر إضراب للأطباء الذين قاموا بمباشرة عملهم على أكمل وجه، مضيفا أنه عقب تأكد مدير الأمن بمباشرة الأطباء لعملهم قامت مديرة المستشفى بالتنازل عن المحضر، خوفا من توجيه إليها تهمة إزعاج وسوء استخدام للسلطات.

واستكمل: "المستشفى بها نقص في أطباء الطوارئ والمخ والأعصاب والأوعية الدموية وأطباء الرعاية، ورغم أن وزارة الصحة لم تقم بإرسال أطباء للمستشفى منذ 2011 إلا أن الأطباء المتواجدين يقومون بالعمل وفي ظروف صعبة للغاية".

وأشار إلى أن مديرة المستشفى تعمل طبيبة أسنان، لذلك لا تستطيع نقابة أطباء السويس التحقيق معها لذلك تطالب النقابة مديرية الشئون الصحية بالتحقيق في الواقعة.

وكانت نقابة أطباء السويس، أصدرت بيانا ترفض فيه الواقعة وجاء فيه "يرفض مجلس نقابة أطباء السويس ما قامت به السيدة مديرة مستشفى السويس العام من سوء استخدام للسلطة، بعمل محضر بنقطة شرطة المستشفى اتهمت فيه أطباء قسم الطوارئ بالمستشفى يوم الثلاثاء 31 مايو بالإضراب عن العمل على غير الحقيقة، رغم تواجدهم وعدم امتناعهم عن العمل والمثبت قانونا من واقع تذاكر استقبال المرضى بقسم الطوارئ، وعدم تعرض أي مريض لأي ضرر.

وتطالب نقابة أطباء السويس مديرية الشئون الصحية بالسويس بعمل تحقيق عاجل بخصوص هذه الواقعة، ومخاطبة النقابة بنتائج التحقيق حتى تتخذ إجراءاتها القانونية ضد أي طبيب ثبت تقصيره في أداء عمله في خدمة المرضى.

وبناءً على الشكوى المقدمة بالنقابة من بعض الأطباء المتواجدين بالعمل في هذا اليوم، فستقوم النقابة بعمل تحقيق موازِِ وإرسال نتائجه إلى مديرية الشئون الصحية والنقابة العامة للأطباء لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخطئ مهما كان، حفاظا على كرامة الطبيب وحق المريض ومنعا لتكرار هذه الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً