اعلان

"ريحانة" عرض مسرحي لمواجهة العنف ضد المرأة والطفل في "بيت السناري"

ينظم بيت السناري الأثري، بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع الاتحاد العام لنساء مصر، الثلاثاء المقبل، في تمام التاسعة مساءً، عرض مفتوح للجمهور للعرائس المتحركة، تحت عنوان "ريحانة".

ويتناول العرض قضايا العنف ضد الأطفال والمرأة وعلى رأسها التحرش الجنسي.

ويدور العرض، حول طفلة اسمها ريحانة كانت من المتفوقين بالمدرسة، إلى أن حاول المدرس الخصوصي لها التحرش بها، وخوفها من إخبار أهلها ما يطلبه منها الأستاذ الخاص بها، حتى تخبرهم وتبدأ قصة معاناتهم في محاولة فضح المدرس وإثبات حقهم وفي النهاية يستطيع الأهل إثبات حق إبنتهم.

ويعد مسرح البرجولا لعرائس الماريونيت مسرحًا للكبار والصغار يضم أنواع عدة من المسرحيات التي تعبر عن أحوال المجتمع المصري الاجتماعية والسياسية والقانونية والثقافية.

جدير بالذكر، أن الاتحاد النوعي لنساء مصر هو اتحاد نسائي مصري يعبر عن رأي المرأة المصرية بكل أطيافها في الأمور العامة وفي أمور المرأة وقضاياها بشكل خاص.

يذكر أن بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، وهو يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق، ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب، مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات، كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات، وذلك تشجيعًا للشباب المصري والمواهب المتميزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | الثاني كريستال بالاس