اعلان

تأجيل نظر دعوى إسقاط جنسية معتز مطر لـ3 يوليو

معتز مطر

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل نظر الدعوى المقامة من طارق محمود، المحامي رقم 38713 التي طالب فيها بإسقاط الجنسية المصرية عن الإعلامي الهارب معتز مطر، الذي يعمل في قناة تدعى قناة الشرق ذات التمويل الإخواني التي تبث من تركيا لجلسة 3 يوليو المقبل.

ونص محمود، في دعواه، أن معتز مطر ومن خلال تلك القناة المـملوكة لجماعة الإخوان الإرهابية دأب على بث تطاولات ووقاحات وبذاءات فى حق قضاء مصر الشامخ والنيابة العامة والشرطة المصرية والقوات المــسلحة وكل الصحفيين والإعلاميين.

وأضاف محمود، أن المدعي عليه قام ببث أخبار كـاذبة وغير حقيقية ومضللة ضد مصر الغرض منها تأجيج التظـاهرات وتـحريض الطلاب على التظاهر والقيام بأعمال العنف لإعاقة العملية التعليمية، كذلك التحريض على تهديد أمن واستقرار الوطن.

وأشار إلي أن معتز مطر، اتخذ من تلك القناة منبر يبث من خلاله الإرهاب والتحريض على القتل والعنف والتخريب بهدف إسقاط الدولة المصرية وقد دعا أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية إلى حمل السلاح ضد الجيش والشرطة وذلك بهدف إسقاطها وبث الفرقة وزعزعة الاستقرار وتكدير السلم والأمن الاجتماعيين.

وطالب محمود، في دعواه، من هيئة المحكمة أن تصدر حكمًا بإلزام الجهات الإدارية بإسقاط الجنسية المصرية عن ذلك الشخص الذي لا يستحق شرف حملها بعد قيامه بارتكاب كل تلك الجرائم بحق وطنه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن تخطط لتسليم إسرائيل أسلحة جديدة بمليار دولار رغم التحركات في رفح