اعلان

رئيس الوزراء:حقول غاز جديدة دخلت حيز الإنتاج

بعث المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، برسالة طمأنة للمواطنين أن إنتاج الغاز في المرحلة الأخيرة منذ بداية هذا العام 2017 في زيادة مستمرة حيث أن حقل النورس دخل حيز الإنتاج وكذلك حقل شمال الإسكندرية وغرب المتوسط في حدود 5000 مليون قدم مكعب وبالتالى الكميات التى يتم استيرادها تم تخفيضها لما يعادل الإنتاج الإضافى الذي تم مؤخرا.

وأكد رئيس الوزراء للمواطنين أن الحكومة تعمل على قدم وساق للإيفاء بكافة احتياجات الصيف فيما يخص محطات الكهرباء وكافة احتياجات المصانع.

وأضاف رئيس الوزراء في تصريحات صحفية بشأن ملف التعديات على أراضي الدولة أن الموقف جيد لافتا إلى أنه عقد عدد من اللقاءات من الوزراء والمحافظين وهناك نقاط مشتركة بين وزير الزراعة ورئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية في بعض المحافظات للوقوف على موقف الإحالات للتعديات.

وأوضح أن حضر التعديات متغير من وقت لآخر ومستمر على أرض الواقع، منوها إلى أن المجهود المبذول جيد جدا في المرحلة الحالية وهناك تقارير يومية يتم تحديثها بما يحدث على أرض الواقع.

وحول أكثر المحافظات في حجم التعديات، أكد رئيس مجلس الوزراء، أن هذا الأمر لا يمكن تحديده، لأنه يتوقف على مساحه المحافظة مشيرا إلى أن كافة المحافظات بذلت جهدا كبيرا لإزالة التعديات وسيتم إعلان النتائج وقت الانتهاء منها في التوقيت المناسب.

ولفت رئيس الوزراء إلى أنه لابد من التعامل مع كافة التعديات ومنها ما يتم على البحيرات ونهر النيل والأراضي الزراعية والمخالفات في البناء وكلها سيتم التعامل معها تدريجيا بعد التعديات التى على أراضي الدولة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن لقاءه بوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وقطاع الأعمال تضمن متابعة الأعمال وموقف قانون الاستثمار الجديد والرائحة التنفيذية له واستصدارها قريبا.

وأوضح رئيس الوزراء أنه تمت مناقشة موضوع طرف الشركات البورصة لافتا إلى أن هناك تنسيق بين وزير قطاع الأعمال والاستثمار بشأن طرح هذه الشركات فضلا عن بعض المشروعات الجديدة وجهود تمويل المشروعات القومية من بدنية تحتية وصرف صحي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً