اعلان

70 صورة ترصد احتفالات أهالي الإسكندرية باليوم التاسع لشهر رمضان

شهد مسجد المرسي أبو العباس بمنطقة بحري الإسكندرية، احتفالات مهيبة، وتوافد لأبناء المحافظة، قبل آذان المغرب، وحتي انتهاء صلاة العشاء والتراويح خلال اليوم التاسع من أيام شهر رمضان المبارك.

وتضمن اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك، مراسم إفطار بالمسجد، وحالة من الخشوع والعبادة والتي شملت "قراءة القرآن، وصلوات الشكر، والفريضة اليومية، والتراويح، وخطبة لإمام المسجد".

وكان قد توافد الصائمون علي مسجد المرسي أبو العباس، استعدادا لاستقبال آذان المغرب، وإقامة شعائر الصلاة، وذلك لإتمام اليوم الثالث من أيام شهر رمضان المبارك، وقام الصائمون بالتقرب إلي الله بقراءة القرآن الكريم، وإقامة صلوات الشكر.

وكان قد توافد العديد من أبناء المحافظة علي مسجد المرسي أبو العباس، منتظرين رفع شعائر صلاة المغرب، وإعلان تمام اليوم الثالث من أيام شهر رمضان الكريم، وافترش العديد منهم أرض المسجد.

فيما قام عدد آخر من المتوافدين علي المسجد بقراءة القرآن الكريم، والتعبد إلي الله من خلال "الصلاة، وقراءة الأذكار"، بجوار النائمون بالمسجد.

ويذكر أن جامع أبو العباس المرسي أو كما يسميه أهل الإسكندرية "جامع المرسي أبو العباس"، أحد أقدم وأشهر المساجد التي بنيت في الإسكندرية في مصر، حيث يتميز بقبابه المميزة الشكل، وهو من أهم ما يميز منطقة أبو العباس في منطقة بحري بالمدينة.

كما شهد مسجد القائد إبراهيم، بمنطقة محطة الرمل، وسط الإسكندرية، توافد العشرات من أبناء المحافظة، لآداء صلاة العشاء والتراويح.

وقام المصلين بآداء صلاة العشاء والتراويح في اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك، كما استمعوا إلي خطبة التراويح.

وكان قد شهد مسجد القائد إبراهيم، قبل رفع آذان العشاء، توافد العشرات من المصلين لأداء صلاة العشاء والتراويح.

يذكر أن جامع القائد إبراهيم، من أشهر المساجد التي بنيت بالإسكندرية في منطقة محطة الرمل، ويشتهر الجامع بمئذنته الطويلة الرشيقة وأيضا جذبه للمصلين من جميع أحياء الإسكندرية خصوصا في شهر رمضان، يعود تاريخ بنائه إلى عام 1948 حيث قام بتصميمه المهندس المعماري الإيطالي المقيم في مصر ماريو روسي.

ختام صلاة التراويح بمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية (صور)

إفطار الصائمون بمسجد المرسي أبو العباس بالإسكندرية (صور)

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً