اعلان

اتهامات بين أسرة أنيس منصور باختلاس 24 مليون جنيه من تركته

أنيس منصور
كتب : أهل مصر

تقدمت، صفاء عبد الرحمن محمد منصور، ابنة شقيق الكاتب الكبير والأديب الراحل أنيس منصور، ببلاغ إلى نيابة مدينة نصر تتهم فيه ابنة شقيقتها "ن. م. س."، التى تعمل مذيعة، وشقيقتها "هـ. عبد الرحمن محمد منصور، بـ"الاستيلاء" على مبلغ نحو 24 مليون جنيه من نصيبها من تركة المرحوم عمها الراحل أنيس منصور، البالغ نحو 27 مليون جنيه.

وقالت صفاء منصور، ابنة شقيق الكاتب، إن ابنة شقيقتها هى التى تولت قضايا إعلان تركة عمها الراحل أنيس منصور، وهى التى استخرجت إعلان الوراثة ولذلك طلبت منها التوقيع على عدد من التوكيلات الرسمية والبنكية حتى تقوم بصرف نصيبها لها، غير أنها "خانت الأمانة"، ولم تعطها إلًا مبلغ 3 ملايين جنيه فقط، وفقا لقولها.

وأضافت أنها علمت من أحد موظفى البنك أن نصيبها من التركة نحو 27 مليون جنيه، وأن ابنة شقيقتها حصلت على خمسة شيكات بعملات أجنبية طائلة ولم تعطها من الشيكات إلا الشيك المصرى فقط، وهو ما أثبته البلاغ المقدم للنيابة من محامي الشاكية، خالد دهشان.

وأوضحت صفاء ابنة شقيق أنيس منصور، أنها من فرط حبها لابنة شقيقتها، أعطتها نظير أتعابها وسيرها فى القضية والحصول على التركة 600 ألف جنيه، كما منحتها مبلغ 300 ألف جنيه حتى تشترى سيارة جديدة، كهدية منها لها.

ونوهت إلى دهشتها من تصرف ابنة شقيقتها وما وصفته بـ"طمعها" لأنها هى التى ربتها وكانت تذاكر لها كما هى التى جهزتها وزوجتها من مالها الخاص، لأنها لم تنجب ومطلقة وبالتالى فإن كل مدخولاتها كانت مسخرة لتلبية رغبات ابنة شقيقتها، وفقا لقولها.

من جانبها رفضت "نهى محمود" ابنة شقيقة الشاكية، التعليق على الاتهام، واصفة اتهام خالتها بـ"الكيدى"، معتبرة أن خالتها لجأت إلى هذا التصرف لأسباب شخصية، رفضت نشرها.

وقالت نهى محمود، مساء اليوم الاثنين، إن اتهام خالتها لا أساس له من الصحة وإنها علمت بالبلاغ المقدم ضدها، وجارى اتخاذ الخطوات القانونية حياله، وفق قولها.

بموازاة ذلك، أكد محامى الشاكية، خالد دهشان، أن الشاكية اتهمت شقيقتها وابنتها المذيعة، بالنصب عليها وخداعها وتبديد تركة عمها الأديب الكبير الراحل أنيس منصور، كما اتهمتها بـ"خيانة الأمانة"، وفق الاتهام الرسمى المقدم إلى نيابة مدينة نصر والذى حمل رقم 26865.

يذكر أن الكاتب الكبير والأديب أنيس منصور توفى يوم 21 من أكتوبر بالعام 2011 عن عمر ناهز 87 عاما.

ويعد أنيس منصور أحد أهم الأسماء فى تاريخ الصحافة والكتابة والأدب والفلسفة العربية فى العصر الحديث، وله عشرات المؤلفات ذائعة الشهرة، كما ترجم عددا كبيرا من الأعمال الأدبية والفكرية الغربية لعل أشهرها "الخالدون مئة أعظمهم محمد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً