اعلان

مخاوف أمريكية من تفجير طائرات مدنية

كتب : وكالات

تسود حالة من القلق لدى المسئولين حيث قال قال أوسكار مونوز الرئيس التنفيذى لشركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية للطيران، إن المسؤولين الأمريكيين يخشون من إمكان تفجير مواد ناسفة على هيئة أجهزة كمبيوتر محمولة بشكل مباشر على متن طائرة.

ونظرا لعدم وجود خطر متصور يذكر لتفجير مثل هذه الأجهزة عن بعد قال مونوز فى مؤتمر لصناعة الطيران إن السلطات تعتقد أن هناك فرصة أقل لتفجيرها على متن طائرة.

وقال كبار المديرين التنفيذيين فى الاجتماع السنوى للاتحاد الدولى للنقل الجوى إن ارتفاع درجة حرارة بطاريات الليثيوم فى أجهزة كمبيوتر محمولة مخزنة تمثل خطرا أيضا.

وقال بيتر بيليو المدير التنفيذى لشركة الخطوط الجوية الماليزية "أعتقد أن الخطر الأكبر هو وجود 40 أو 50 جهاز كمبيوتر محمول على متن الطائرة".

وفى مارس آذار، فرضت الحكومة الأمريكية قيودا على وجود الأجهزة الإلكترونية الكبيرة فى مقصورات الطائرات خلال رحلات من عشرة مطارات فى دول منها الإمارات العربية المتحدة وقطر وتركيا.

وتدرس وزارة الأمن الداخلى توسيع الحظر على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأدوات إلكترونية كبيرة أخرى فى المقصورات لكن القرار أُرجئ فيما يبدو بعدما تحدث وزير الأمن الداخلى جون كيلى مع مسؤولين أوروبيين الأسبوع الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟