اعلان

ضبط سيارة محملة بالأسلحة النارية قبل دخولها سوهاج

قررت النيابة العامة بساقلته حبس "صفوت.م.م.هـ" و"عبد العال.م.ع" عامل وسائق 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق فى واقعة المحضر رقم 1253 إدارى مركز شرطة ساقلته عقب ضبطهما داخل سيارة وبحوزتهما "9" بنادق آلية و109 خزائن من ذات العيار و200 طلقة عيار 9 مم.

ترجع الواقعة عقب تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة ساقلته شرق بسوهاج، من ضبط سيارة نقل، محملة بكمية من الأسلحة النارية الآلية والذخائر مهربة من قنا، فى طريقها لأحد التجار بأسيوط، تم التحفظ على السيارة والمضبوطات، وجارى العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

كان اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج تلقى بلاغا من اللواء أحمد عبد العظيم، قائد فرقة الشرق يفيد بورود معلومات أكدتها التحريات، بقيام سيارة ربع نقل بجلب كمية من الأسلحة والذخائر، وأنها سوف تقوم بالمرور بدائرة المركز.

وعلى الفور وعقب تقنين الإجراءات، تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد خالد الشاذلى، مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد ماجد مؤمن رئيس مباحث المديرية، وتم التنسيق مع إدارة الأمن الوطنى برئاسة العميد أشرف أبو المكارم، وفرع الأمن العام برئاسة العميد منتصر عبد النعيم.

وأشارت التحريات إلى قدوم سيارة ربع نقل "حمراء اللون"، تحمل لوحات معدنية رقم 58492 نقل أسيوط، من محافظة قنا بالطريق الشرقى يستقلها شخصان، وبداخلها كمية من الأسلحة النارية والذخائر.

تم عمل عدة أكمنة ثابتة ومتحركة على الطرق، أسفر أحدها عن ضبط السيارة بمدخل قرية سفلاق الجنوبى دائرة المركز، وتبين أنها قيادة "صفوت.م" 41 سنة عامل ويقيم بناحية النواورة دائرة مركز البدارى أسيوط، وبصحبته "عبد العال.م" 27 سنة حاصل على دبلوم تجارة يقيم بذات الناحية، وبتفتيش السيارة ضبط بداخلها أسفل المقاعد على 9 بنادق آلية، بدبشك حديدى ينطوى، و109 خزائن من ذات العيار، و200 طلقة عيار 9 مم.

وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات اعترفا بتحصلهما عليها من "حمادة.ح.ب" بناحية السمطا دائرة مركز دشنا قنا، لتوصيلها لـ "عصام.ب.ا" يقيم بناحية جاو النواورة دائرة مركز البدارى أسيوط، وتم التحفظ على السيارة والمضبوطات، وتم التنسيق وإدارة الأمن الوطنى وفرع الأمن العام بسوهاج، وكلفت إدارة البحث الجنائى باستكمال التحرى فى الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1253 إدارى المركز لسنة 2017، وجارى العرض على النيابة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة