المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

توقف صادرات مصنع ألومنيوم قطر للمعادن

أهل مصر
اعلان

قالت نورسك هيدرو النرويجية،إن صادرات الألومنيوم من مصنع ألومنيوم قطر للمعادن في قطر توقفت، بعد أن قطعت الإمارات والسعودية ومصر البحرين العلاقات مع الدوحة.

وتملك نورسك هيدرو حصة تبلغ 50 % في ألومنيوم قطر، وهي مشروع مشترك ينتج ما يزيد على 600 ألف طن سنوياً من الألومنيوم عالي الجودة إلى عملاء في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة.

وقالت نورسك هيدور، في بيان "معظم شحنات ألومنيوم قطر تمر عادة عبر ميناء جبل على الكبير في الإمارات العربية المتحدة، لكن يبدو أن هذا الميناء مغلق أمام جميع الشحنات القطرية اعتباراً من الثلاثاء".

وأضافت "بدعم من المالكين هيدرو وقطر للبترول، فإن مشروع ألومنيوم قطر المشترك يعكف حالياً على إيجاد مسارات شحن بديلة كي يتمكن من الاستمرار في خدمة العملاء العالميين".

وقال متحدث باسم الشركة النرويجية، إن نورسك هيدرو ومشروعها المشترك ألومنيوم قطر يواجهان عملية صعبة في سعيهما إلى استئناف صادرات الألومنيوم من قطر.

وأضاف أن أي حل سيستغرق وقتاً. وقال "هناك بدائل عديدة ندرسها وسننظر في كل الاحتمالات، لكن هذا معقد وسيستغرق بعض الوقت".

وانخفضت أسهم نورسك هيدرو 1.8 في المائة بحلول الساعة 0818 بتوقيت جرينتش، ليسجل أداء أضعف من مؤشر أوسلو القياسي الذي انخفض 0.6 في المائة.

وقال إيريك ميلي، المحلل لدى دانسك بنك "الأهم أن يخرجوا الألومنيوم من قطر، لكن هذا قد يؤدي إلى تأخيرات وتترتب عليه بعض الآثار المالية".

اعلان
عاجل
عاجل
حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 26/11/2020