اعلان

مجلس الصحفيين يتقدم بمذكرة لـ"سلامة " لصرف الإعانات دون الرجوع إليهم

تقدم كلًا من جمال عبدالرحيم، محمد سعد عبد الحفيظ، عمرو بدر، محمود كامل، أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، مساء اليوم الثلاثاء، بمذكرة مشتركة إلى نقيب الصحفيين، ستعرض عليه صباح غد الأربعاء، اعتراضًا على اتخاذ هيئة المكتب عددا من القرارات دون عرضها على باقي أعضاء مجلس النقابة.

جاءت المذكرة على النحو التالي:"الزميل الأستاذ نقيب الصحفيين،

تحية طيبة وبعد،

نسجل اعتراضنا على قيام هيئة المكتب بانتهاك صلاحيات مجلس النقابة بالمخالفة للقانون واتخاذها قرارات وتنفيذها دون إقرار المجلس لها.. وسبق أن سجلنا اعتراضنا بشكل رسمي في اجتماعات مجلس النقابة الماضية ولكن دون جدوى.

فقد فوجئنا في اجتماع مجلس النقابة أمس 6 يونيو 2017 بقيام هيئة المكتب بالإصرار على انتهاك القانون واتخاذ قرارات بصرف قروض وإعانات دون الرجوع لمجلس النقابة لإقرارها بالمخالفة لقانون النقابة ولائحته التنفيذية.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل شملت قائمة الزملاء المستفيدين من الإعانات تكرار أسماء لزملاء حصلوا على إعانات منذ شهر بقرار من هيئة المكتب أيضا..

ونحن إذ نؤكد على حق كل زميل يحتاج للإعانة على دعم النقابة له، وحق كل زميل يحتاج إلى قروض حسنة في الحصول عليها، ولكن وفق آليات وضوابط محددة وواضحة وملزمة للجميع، حتى لا تترك للأهواء كما يحدث حاليا حفاظا على حقوق وأموال الجمعية العمومية التي ائتمنتنا عليها.

لذا نطالبكم بوقف كافة هذه القرارات التي ستحاسبنا عليها الجمعية العمومية، ونؤكد على حقنا في اللجوء لكافة الإجراءات النقابية والقانونية لحماية حقوق من ائتمنونا على هذه النقابة.

جمال عبدالرحيم

محمود كامل

محمد سعد عبدالحفيظ

عمرو بدر

أعضاء المجلس الصحفيين يتقدم بمذكرة ل" سلامة " ضد صرف الإعانات دون الروجوع اليهم 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن اغتيال قائد لواء رفح في حركة الجهاد جنوب غزة