اعلان

المعارضة:قطر تملك مخزون غذائي لسنة واحدة.. و الأزمة تجر الدولة لمجاعة

كتب : سها صلاح

كشفت المعارضة القطرية أن الدولة تمتلك مخزونا استراتيجيا من السلع الغذائية الاساسية يكفي السوق القطري لأكثر من 12 شهرا فقط و أن تفاقم الأزمة سيجر البلاد إلي المجاعة،و فقا لصحيفة الديلي اكسبريس.

و جاءهذا ردا منالمعارضة علي وزير التجارة القطري الذي زعم أن الاقتصاد القطري قوي بالقدر الذي يمكنه من تجاوز اغلاق حدودها ومجالها الجوي وقطع العلاقات الدبلوماسية التي فرضتها السعودية والامارات والبحرين، والتي تهدف إلى تضييق الخناق على دولة قطر.

وأوضح أن قطر تمتلك العديد من البدائل لضمان استمرارية تدفق السلع الغذائية والمواد الاولية إلى السوق المحلي، حيث أن أكثر من 95% من هذه السلع والمواد تصل إلى قطر من خلال البحر والجو، وأن نسبة 5% فقط هي التي تصل عبر الحدود البرية.

من جهة ثانية عقدت غرفة تجارة وصناعة قطر اليوم اجتماعا للشركات القطرية المستوردة للمواد الغذائية، حضره ما يزيد على 40 من كبرى الشركات التجارية المتخصصة في استيراد المواد الغذائية، وترأس الاجتماع الشيخ خليفة بن جاسم ال ثاني رئيس الغرفة.

وبحث خلال الاجتماع البدائل المتاحة لتوفير السلع الغذائية حيث أكد التجار تعاقدهم مع موردين من عدة دول لضمان تدفق المواد الغذائية إلى السوق القطري بشكل طبيعي ودون أن يكون لتلك المقاطعة تأثير على السوق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من عواقب اقتحام معبر رفح وطلبت وقف التحرك فورا