اعلان
اعلان

استطلاع رأي.. حزب "ماكرون" سيكتسح البرلمان

كتب : سها صلاح

أظهر استطلاع للرأي، أن حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيفوز بفارق كبير في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية هذا الشهر، مما يضعه على الطريق نحو ضمان الحصول على أحد أكبر نسب الأغلبية في تاريخ فرنسا.

وأشار الاستطلاع الذي أجراه معهد "إبسوس سوبرا ستيريا"، إلى أن حزب "الجمهورية إلى الأمام"، الذي ينتمي إليه ماكرون سيفوز بنسبة 29.5% من الأصوات في الجولة الأولى المقررة يوم 11 يونيو الجارى، أي بفارق كبير عن نسبة الجمهوريين وحلفائهم في تيار يمين الوسط وهي 23 %.

وتوقعت النتائج أيضا فوز حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف بنسبة 17 % من الأصوات، وفرنسا الأبية بنسبة 12.5% والاشتراكيين بنسبة 8.5 %.

لكن الفارق لصالح حزب "الجمهورية إلى الأمام" تقلص بعدما أظهر أحدث استطلاع رأي قبل أسبوع أن الحزب سيفوز بنسبة 31 %، وذلك نتيجة للتحقيق مع رئيس الحملة الانتخابية لماكرون، الذي أصبح وزيرا في الحكومة بسبب تعاملات مالية سابقة.

وتوقع استطلاع الرأي الجديد أن يحصل حزب ماكرون في الجولة الثانية على ما يتراوح بين 385 و415 مقعدا في البرلمان من بين 577 مقعدا،وقد تصبح نسبته أحد أكبر نسب الأغلبية منذ أن حقق الرئيس السابق شارل ديجول فوزا ساحقا في انتخابات عام 1968.

وأجرى استطلاع الرأي في الفترة من الثاني إلى الرابع من يونيو، وشارك فيه 2103 أشخاص

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً