اعلان

4 ردود للرئيس على الشباب.. "نفسي تقعدوا مكاني"

شهدت فعاليات الاحتفال بإزالة التعديات على أراضي الدولة على ترحيب كبير للشباب من جانب الرئيس السيسي، وظهر ذلك في أكثر من موقف، وذلك تقدير واضح من الرئيس للشباب المصري وايمانًا منه بدورهم في النهوض بمصر.

ترصد "أهل مصر" ردود الرئيس على الشباب.

لم أشعر بالثقة إلا في عهد الرئيس السيسي:

قال محمد سويلم، أحد الشباب المشاركين في الاحتفال بإزالة التعديات عن أراضي الدولة، إن الشباب المصري لم يشعر بالثقة الحقيقية إلا في عهد الرئيس السيسي، والدليل على ذلك وقوفهم مع المحافظ، مضيفا: "أنا واثق إني في يوم من الأيام هكون مكان المحافظ بس بعد عمر طويل".

فيما رد الرئيس السيسي ضاحكا: "بعد عمر طويل ليه، ده قريب جدا"، مضيفا، "والله أتمنى أن تكونوا في يوم من الأيام مكاني مش مكان المحافظ بس ناخد مصر ونطلع بيها قدام".

احنا صامدين لأن هذه حرب هدفها مصر:

فيما عبرت الشابة كرستين حكيم، إحدى شباب محافظة المنيا، عن فرحتها بكلام الرئيس فى مؤتمر متابعة إزالة التعديات على أراضى الدولة، بالإضافة إلى حرصه على مصلحة المصريين ودعمه الكامل للشباب، وأكملت قائلة: "أتمنى كل المصريين يقولوا زي بنتي كل يوم الصبح تحيا مصر".

وأضافت: "كلى ثقة ويقين في كل كلمة بتقولها يا ريس وده شعور وصل لنا واحنا صامدين لأن هذه حرب هدفها مصر واحنا بنحبها وهنفضل نحبها مهما حصل"، وكان رد الرئيس عليها: "أحنا بنحبها ونبحبكم".

"محدش هياخد حاجة مش بتاعته".. 3 رسائل من السيسي للمعتدين على أراضي الدولة

وأكمل السيسي رده: "أنا معاكى ودى بلادكم زى ما هى بلد كل الناس ومحدش يقدر يقول غير كده، واللى يفكر غير كده عنده مشكلة واحنا سعداء بوجودكم وأنتم أهلنا"، وأضاف: " مش من المروءة على أهل الصعيد الجدعان أن حد يدخل يأذى أهلها..والاتوبيسات والحركة للكنائس ليه المسلمين مش موجودين مع أخواتهم عشان يحموهم أو يموتوا معاهم..مين قال أن الإسلام قال أن حد يتأذى".

وأكد السيسي أن مصر هي بلد الشباب، وأكمل قائلًا: "لما تيجي تتكملي متقوليش أحنا مش هنسيبها..ده بلدكم واللى يفكر غير كده يبقي عنده مشكلة".

الدراما تنحدر وبقت "عبده مؤتة":

كما علق السيسي على سؤال أحد شباب محافظة الشرقية يدعي محمد أحمد هندي، بشأن مستوى الدراما التى أصبح تغزو العقول الفترة الماضية، وتأثيرها الكبير على الشباب المصرى الذى أصبح يقلد "عبده موته"، أن التلفزيون المصرى يتحمل أعباء ضخمة، وأكمل قائلًا: "التليفزيون عليه أعباء كبيرة ومديونيته عالية قوى لأنه لم يكن يهدف للربح"، موضحا أن ذلك يمكن أن يؤثر على الذوق العام، ويكل تهديدًا على ثقافة الشباب، وبالتالى يكون له تأثير ضار على المجتمع.

وأضاف السيسي: "الدولة بتحاول تستعيد نشاطها، بعد ما كانت متوقفة طوال الـ 7 سنين الماضية في كل المؤسسات، وتستعيد نشاطها في المجالس اللى من ضمنها مجالس الإعلام والصحافة التى ستكون معنية بالحفاظ على الذوق العام".

تغليظ العقوبة على المتعدين:

وقدمت فتاة من محافظة الشرقية اقتراحا بتغليظ العقوبة على المتعدين على أراضي الدولة، وذلك كرد فعل من جانب الدولة على هولاء المعتدين، وذلك الاقتراح تتضمن أحد بنوده نزع ملكية الأرض التي تم البناء عليها، حتى تكون عقوبة رادعة لكل من يفكر في وضع يده على أرض الدولة.

فيما علق السيسي على ذلك الاقتراح بطريقة مازحة، حيث قال: " "شباب جرئ جدًا، وقوى جدا، هايخطفوكى فى الشرقية وأنتى راجعة"، وفي نفس الوقت شدد على أهمية تغليظ العقوبة على كل من يأخذ أرض ليست من حقه.

4 مواقع أحرج فيها السيسي المحافظين في احتفالية إزالة التعديات على أراضي الدولة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا