اعلان

تسكين 5 أسر متضررة من عقار الإسكندرية المائل بمساكن "التعاونيات" (صور)

أشرف اللواء أحمد بسيوني، رئيس حي العامرية أول بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، يرافقه المهندس مدحت عبد الفضيل، سكرتير عام الحي ومساعد رئيس الحي والإدارات المعنية، وبحضور محمد كمال، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، ورئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية، ومدير الإغاثة والطوارئ بوزارة التضامن الاجتماعي، علي عملية تسكين الأسر المتضررة من ميل عقار الأزاريطة، بمساكن تعاونيات "مبارك. ب" بعد تجهيز وفرش الوحدات السكنية المعدة لهم بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي.

تواصل أعمال هدم العقار المائل بالإسكندرية لليوم السادس (فيديو وصور)

وقال رئيس الحي، إنه تم اليوم، تسكين عدد 5 أسر، وجاري استكمال تسكين باقي الأسر المتضررة.

كما قام المهندس علي مرسي، رئيس حي وسط الإسكندرية، بمتابعة ميدانية لعملية نقل سكان العقار المائل إلي مساكن العامرية، حيث تم الانتهاء أمس، من تجهيز وفرش 22 شقة من عمارة الحرية التي تتكون من 48 شقة وتحمل رقم 156 تعاونيات العامرية، تمهيدا لنقل السكان اليها.

وأوضح رئيس الحي، أن المحافظة قامت بتوفير أتوبيس من هيئة النقل العامة لنقل السكان.

من ناحية أخري تستمر أعمال هدم الجزء الأمامي من العقار لتصل حتي الدور الأول علوي، بعدما تم الانتهاء من تسليم متعلقات سكان الدورين الثالث والثاني، مساء أمس.

وأوضح الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بأنه تم الانتهاء اليوم من إزالة نصف أدوار العقار المائل بشارع علي الخشخاني بالأزاريطة، كما تم إنزال متعلقات جميع شقق العقار وتسليمها لأصحابها، وجاري العمل في إزالة باقي العقار، تحت إشراف عميد كلية هندسة جامعة الإسكندرية والشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية.

وشدد سلطان، على جميع العاملين في الموقع وقوات الأمن على ضرورة المحافظة على كافة المتعلقات التي يتم استخراجها من العقار أثناء الهدم وتسليمها إلى أصحابها، مؤكدا عليهم وجوب التعامل بمنتهي الهدوء مع الأهالي المتضررين واحتوائهم ومراعاة الوضع الذي يمرون به، مشيرا إلى ضرورة تعاون وتكاتف جميع الجهات للخروج من الأزمة بأقل الخسائر ممكنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً