اعلان

كوريا الجنوبية : بيونج يانج أطلقت مجددا عددا من الصواريخ المضادة للسفن

بيونج يانج
كتب : وكالات

أطلقت كوريا الشمالية صباح اليوم الخميس عدة صواريخ يرجح أنها أرض - بحر مضادة للسفن قصيرة المدى، من منطقة وون سان في إقليم كانج وون نحو بحر الشرق.

وقالت هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية : "كوريا الشمالية أطلقت اليوم ما يعتقد أنها صواريخ أرضية، قطعت مسافة حوالي 200 كم".

وأضافت الهيئة أن رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، إطلع على المعلومات بعد رصد إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ.

في الوقت ذاته، رجح مصدر في الجيش الكوري الجنوبي أن الصواريخ التي أطلقتها بيونج يانج، ليست بالستية.

وفي سياق متصل، ذكر خبراء في هيئة الأرصاد الجوية في منطقة الشرق الأقصى الروسي أن مستوى الإشعاع في المنطقة بعد إطلاق الصواريخ ضمن الحدود الطبيعية.

من جهته، حسب القناة ، قال وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا صباح اليوم إن الصواريخ الكورية الشمالية التي أطلقت لا تؤثر على أمن اليابان، إلا أنه اعتبرها "استفزازية".

ومن المقرر أن يدعو رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، إلى عقد أول اجتماع لمجلس الأمن الوطني اليوم منذ توليه الرئاسة، ويرجح أن يتطرق الاجتماع إلى التدابير المتخذة حول سلسلة التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية مؤخرا.

وكانت بيونج يانج قد كشفت عن الصواريخ المضادة للسفن عبر منصة إطلاق متحركة يمكنها حمل 4 صواريخ في كل خانة منها، أثناء العرض العسكري الذي أجري في 15 أبريل الماضي احتفالا بالذكرى الـ105 لمؤسس جمهورية كوريا الشمالية كيم إيل سونج.

وجاء الإطلاق الأخير لكوريا الشمالية بعد مرور 10 أيام على إطلاق صاروخ من طراز سكود يوم 29 مايو الماضي داخل منطقة وون سان في إقليم كانج وون.

ويرى مراقبون - وفق ما أوردته وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء- أن الصواريخ التي تم إطلاقها اليوم هي ما تم الكشف عنه من الصواريخ الأرضية المضادة للسفن أثناء العرض العسكري الذي أجرته كوريا الشمالية مؤخرا .

وتطور كوريا الشمالية الصواريخ الأرضية المضادة للسفن التي يكون مداها طويلا ودقتها عالية بهدف تدمير السفن الحربية للسلاحين الكوري الجنوبي والأمريكي مثل حاملة الطائرات الأمريكية، التي تتحرك على بعد.

يشار إلى أن إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ اليوم هو الخامس من نوعه منذ انطلاق حكومة مون جيه-إن.

وأكدت هيئة الأركان الكورية الجنوبية أن الجيش يشدد المراقبة استعدادا لأي استفزاز إضافي قد يرتكبه الجيش الكوري الشمالي، ويحافظ على الجاهزية التامة مع مراقبة التحركات المعنية عن كثب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً