اعلان
اعلان

4 خطوات يطمئن بها ولي الأمر على طالب الثانوية العامة

منذ بدء ماراثون الثانوية العامة يوم الأحد الماضي الموافق الرابع من يونيو، يعيش أولياء الأمور في حالة من التأهب والقلق الشديد على مستقبل طلابهم، واليوم بدأ طلاب الثانوية في إداء امتحان المادة الثالثة وهي مادة اللغة الأنجليزية من التاسعة صباحًا.

وبمقارنة القلق الذي يعيشه الطالب بالقلق الذي يصاب به أولياء الأمور، ستجد أن أولياء الأمور لهم الحظ الأوفر من القلق، وهذا القلق يمكن أن يتخلص ولي الأمر من جزء كبير منه إذا اتبع بعض النصائح، منها متابعة مراجعة الطالب للمادة قبل الامتحان بيوم.

تقدم "أهل مصر" 4 نصائح يتخلص بها أولياء الأمور من القلق على طلابهم..تعرف عليهم:

1. متابعة المراجعة النهائية للطالب

يعتبر هذه الحل وسيلة جيدة للإطمئنان على الطالب قبل خوض الامتحان، فمراجعة ليلة الامتحان لها تأثير قوى على إداء الطالب ومستوى اجابته، ولهذا إذا تابع ولي الأمر مراجعة ليلة الامتحان مع الطالب سيطمئن على إداء الطالب في الامتحان، ولن تستمر حالة القلق لديه.

2. التغذية

كلما حصل الطالب على التغذية الجيدة قبل الامتحان، كلما زاد معدل نجاحه وتفوقه، ولهذا على الأم أن تحرص على تقديم التغذية الجيدة والمفيدة للطالب قبل الامتحان، وعلى رأسهم والخضروات والسمك، فالسمك يساعدالطالب بصورة كبير على التذكر.

3. حث الطالب على التفوق

الطالب يصاب بحالة من التوتر قبل الامتحان وهذا ينعكس بطريقة سلبية على أولياء الأمور، وبالتالي يزيد معدل القلق لدي ولي الأمر كلما زاد عند الطالب، ولهذا يجب أن يلجأ ولي الأمر إلى تهدئة الطالب وطمئنته على الامتحان، وتشجيعه على التفوق، لأن ذلك يزيد من أصرار الطالب على الحل الجيد، الذي يطمئن من خلاله ولي الأمر على الطالب وقت الامتحان.

4. عدم اظهار التوتر أمام الطالب قبل الامتحان

قبل الامتحان لا يملك أوليا الأمور إلا الدعاء للطالب، ولهذا لا يوجد داعي لإظهار القلق أمام الطالب قبل الامتحان، فهذا يزيد من توتره أثناء الامتحان، وبالتالي التوتر يزيد من معدل نسيان الطالب للاجابات، وذلك يؤثر على تفوقه ويزيد من قلق ولي الأمر، لذا احرص على اخفاء قلقك على الطالب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً