اعلان

5 نصائح لطلاب الثانوية لتجاوز صدمة امتحان الإنجليزي.. "لكل مجتهد نصيب"

"تعب السنة راح على مافيش.. هنسقط وحسبي الله ونعم الوكيل" عبر طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، بهذه الكلمات القليلة عن حالة الصدمة التي أصابتهم بعد الانتهاء من امتحان اللغة الإنجليزية، وتعرضت عدد من الطالبات لحالات إغماء فور خروجهم من اللجان.

وبالرغم من كل ما تعرض له الطلاب من صدمة اليوم، عليهم أن يكملوا باقي الامتحانات بحماس ورغبة في التفوق، لأن هناك مقولة تقول: "من أراد النجاح عليه إلا ينظر إلى الماضي" وهذا ما يجب أن تسير عليه طالب الثانوية العامة، ليجتاز هذه المرحلة بتفوق.

وتقدم "أهل مصر" 5 نصائح تساعد الطلاب على تجاوز صدمة امتحان اللغة الإنجليزية.. تعرف عليها:

1- التفكير في الامتحانات المقبلة:

من الأفضل للطالب أن يفكر في المواد القادمة، ويتجاهل ما حدث اليوم في مادة اللغة الأنجليزية، حتى يتمكن من التفوق في فيما بعد، لأن تفاؤل الطالب عليه عامل كبير في تحقيق التفوق.

2- تذكر أن لكل مجتهد نصيب:

على طالب الثانوية العامة، أن يتذكر أن لكل مجتهد نصيب، فالطالب كلما اجتهد أكثر في المذاكرة، كلما حصل على التفوق وشعر بالراحة، ولهذا على الطالب أن يجتهد ويؤمن أنه لن يحصل إلا على نصيبه.

3- الاجتهاد في مراجعة المادة المقبلة بإتقان:

حتى يستطيع الطالب الخروج من ماراثون الثانوية العامة دون أن يفقد حماسة بانتهاء هذه المرحلة المؤلمة من حياته، عليه أن ينسى كل الصعاب التي مر بها في كل امتحان انتهى، ويجتهد في المواد القادمة، ليحصل على النتيجة التي بذل قصاري جهده بها طوال العام.

4- عدم التفوق في مادة لا يعني أنك طالب "فاشل"

الطالب المتفوق يظل دائمًا متفوق، ومواجهة صعوبة امتحان من ضمن امتحانات الثانوية العامة لا تغير من حقيقة الأمر، ولهذا على الطالب أن يتوقف عن تصور نفسه "فاشلًا" ويصدق أن صعوبة امتحان لا تدل على الفشل.

5- توقف عن التفكير بطريقة سلبية

من الأفضل للطالب الذي أصيب بصدمة امتحان اللغة الأنجليزية أن يبتعد عن التفكير بطريقة سلبية فيما حدث، فالتفكير فيما مضي لا يصلح شئ، ولهذا اتبع اسلوب التفكير بإيجابية حتي تستطيع انجاز الامتحانات القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً