نرصد أغرب حالات "الخلع" داخل محاكم الأسرة ومنها زوجة: "جوزي متجوز جنية"

ads

أحمد العيسوي

01:21 ص

الجمعة 09/يونيو/2017

حجم الخط A- A+

يرصد موقع «أهل مصر»، في السطور التالية، أغرب وقائع الخلع التي شهدتها محاكم الأسرة في الاونه الأخيرة، وكان أرزها زوجة أمام محكمة الأسرة «مش بيعرف»

«زوجتى تضربنى»:

من الطبيعي أن تتوجه المرأة إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى قضائية ضد زوجها تطلب فيها الطلاق، وتدرج فى الدعوى ضرب زوجها لها كأحد أسباب طلبها للطلاق.

لكن الغريب هنا والمثير للسؤال هو توجه رجل إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى قضائية يطلب فيها الطلاق، لأن زوجته تضربه، (محمود – م-ع)42 سنة صاحب أعمال حرة، توجه إلى محكمة الأسرة محررا دعوى قضائية يطلب فيها الطلاق من زوجته (منى- س- س)35 سنة ممرضة فى الدعوى رقم 245 أحوال شخصية بمحكمة الأسرة.

هدى وأمينة تقيمان دعوي خلع من رجل واحد

إن تصادف زوجة واحدة ترفض العيش مع زوجها، أو أنها تأخذ قرارا بالخلع أو بالانفصال أمر عادى، ولكن الغريب هنا توجه زوجتين فى آن واحد إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع.

نورا تخلعه بعد طلبه الجماع معها ومع زوجته الأخرى

قررت (نورا،أ،أ)38 سنة موظفة التقدم بدعوى خلع فى القضية رقم 526 أحوال شخصية ضد زوجها (محمود –م-ع ) موظف واستنادها على عدة أسباب خلال الدعوى، أهمها عدم عدله بينها وبين زوجته الثانية والتى تعيش معهما فى مسكن واحد، وإنجابه طفلا واحدا منها وعدم إنجابه من الزوجة الثانية.

منال خلعت زوجها بسبب ضعف قدرته الجنسية

استندت (منال – ع- ص) 38 سنة مدرسة فى أسباب دعواها للخلع على روشتات الأطباء التى تثبت أن زوجها (سيد،ع، ف) 40 سنة مدرس ضعيف جنسيا.
وأكدت فى أسباب إقامتها للدعوى أنها تزوجت منذ 10 سنوات، وأنها تزوجت بعد قصة حب مع زوجها استمرت لعدة أشهر، ثم تمت الخطبة بعدها واستمرت فترة الخطوبة إلى أكثر من ستة أشهر ثم تزوجا بعدها فى حفل زفاف كبير.

صفاء اكتشفت أن جد زوجها كان قبطيا واعتنق الإسلام فرفعت دعوى طلاق

إنها القضية الأغرب من بين قضايا الخلع والطلاق التى نشاهدها، فلم يكن يدر(يونس – إ-ف) 30 سنة محاسب، أن مجرد دردشة بينه وزوجته (صفاء –أ –ص)25 سنة مدرسة فى ساعة رضا عن الأجداد ومعاملتهم للأحفاد ستكون سببا فى إنهاء حياتهما التى بدأت لتوها منذ 3 أشهر.

رقية طلبت الطلاق من زوجها بعد أن تزوج "جنية"

توجهت (رقية – م)45 سنة ربة منزل إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى طلاق ضد زوجها (سامح- ع-ف) 48 سنة مدرس متهمة إياه بالجنون، بعد أن بدأ فجأة ممارسة السحر والشعوذة، وقام بإحضار كتب تشرح كيفية عمل الأسحار السفلية والأعمال وفك المربوط، وبعض الأدوات التى تستخدم فى مثل هذه الأعمال، وأنه كان يغلق الحجرة عليه بالساعات وأحيانا بالأيام، ويتمتم بأشياء غريبة أثناء تواجده بالحجرة، وأحيانا أخرى كانت تسمع صوته وهو يتحدث إلى امرأة على الرغم من أنه يجلس وحده، كما أن أغلب من كانوا يترددون عليه من الزبائن كن سيدات فى أعمار مختلفة، وكان يطلب منها الدخول إلى حجرتها وعدم الخروج مطلقا حتى ينتهى من أعماله مع هؤلاء النسوة، ثم بدأ فى هجر الفراش تدريجيا وحينما سألته عن حقوقها الزوجية أخبرها أنه تزوج من "جنية" تقيم تحت الأرض منذ فترة، وأنها تغار عليه وتمنعه من معاشرة أى سيدة غيرها.

أمانى«مش بيعرف»

على غرار فيلم محامى خلع وقفت (أمانى – ح-أ)25 سنة أمام القاضى بمحكمة الأسرة، وقالت له أخاف ألا أقيم حدود الله، ممسكة بيدها تقريرا طبيا من مستشفى حكومى تم تأريخه حديثا، يؤكد أنها عذراء ولازالت "بكر" رغم مرور أكثر من عامين على زواجها من (محمود- م-ا)33 سنة أكثر من عامين.

موضوعات متعلقة