"بي إم دبليو" تكشف عن سيارتها الجديدة من الفئة الخامسة.. تعرف عليها

وكالات

12:00 م

الجمعة 09/يونيو/2017

بي إم دبليو تكشف عن سيارتها الجديدة من الفئة الخامسة.. تعرف عليها
حجم الخط A- A+

كشفت بي إم دبليو عن سيارتها الفئة الخامسة من الجيل السابع أخيرًا، وصنعت الشركة الألمانية 1.2 مليون سيارة في الولايات المتحدة، وباعت حوالي 6.7 مليون في جميع أنحاء العالم.

وإذا كنت تقود سيارة الدفع الرباعي "530 أي"، وتريد المزيد من الإمكانات في القيادة الخاصة بك، تعرض صحيفة نيوتايمز الأميركية، من خلال تقرير لها، مراجعة لسيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة، والتي تحتوي على تربو 6 أسطوانات وجميع العجلات M550i مع تربو V8، ويبلغ الاقتصاد في استهلاك الوقود 72 ميلا للجالون الواحد.

تعتبر السيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة واحدة من أقدم السيارات في أسطول الشركة المصنعة فقد ظهرت لأول مرة في الأسواق عام 1972 باعتبارها واحدة من السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط الفاخرة وقد ظهر من السيارة 6 أجيال حيث بدأ الجيل السادس بالظهور منذ عام 2010 بينما الموديل الجديد بي أم دبليو 5 2017 هو بداية الجيل السابع.

وأبرز التحديثات التي تمت بها كانت في الأبعاد بحيث أصبحت السيارة أطول وأعرض من الجيل السابق وهو ما يعطي مساحة داخلية أوسع للركاب في المقاعد الخلفية وكذلك في صندوق التخزين الخلفي بينما جاءت السيارة بوزن أخف من الموديل السابق عن طريق استخدام مواد أخف في الشاسيه.

بينما في الواجهة الأمامية من السيارة فقد جاءت بنفس الشبك ذو التصميم المستطيلي والمصابيح الأمامية فقد أصبحت أكثر حدة مسحوبة إلى طرفي السيارة بينما في أسفل المصد نرى اللمسة الرياضية المميزة في الشبك السفلي ذو التصميم المغزلي أسود اللون ومصابيح الضباب ذات التصميم الرفيع بينما يوجد بعض الانحناءات على غطاء المحرك وجانبي السيارة بينما الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 19 بوصة.

بي إم دبليو لديها لغة تصميم مألوفة، ولكن الشركة لم تذهب بقدر أودي ومرسيدس في اتخاذ نهج تصميم واحد وتقديمه في جميع سياراتها الصغيرة والمتوسطة والكبيرة. وتم تصنيع سيارة الفئة الخامسة من سبائك خفيفة، خلافا لما هي عليه في الفئة الـ7، حيث لم يستخدم في تصنيع هيكل السيارة البلاستيك المقوى بالألياف الكربونية، فإنه يلقي ما يصل إلى 137 جنيه استرليني باستخدام المزيد من قوة عالية من الصلب والألومنيوم والمغنيسيوم، وليس عن طريق القضاء على الكربوهيدرات.

وتم تزويد محرك سيارة 530i بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر مع توربو مزدوج التمرير، مما يجعلها بقوة 248 حصانا وعزم دوران 258 باوند قدم عند تزويده بالغازولين الممتاز.

وجاءت أبرز التحديثات في السيارة في التكنولوجيا الداخلي منها، والتي جاءت في شاشة الملاحة بالوسط والتي تعمل بنظام اي درايف الشهير ويمكن لها التواصل مع الهواتف الذكية كذلك تعمل هذه الشاشة بنظام الايماءات ويمكن عرض المعومات مثل السرعة على الزجاج الامامي ذلك بالاضافة الى توافر شاشات ترفيه للمقاعد الخلفية.

أما الجديد بالسيارة فهو انظمة القيادة الشبه ذاتية وذلك من خلال توافر كاميرات مراقبة حول السيارة وكذلك الردار وهو ما يمكن الساق من التعرف على الامكان الغير مزدحمة للسير بها وكذلك يمكن للشاشة حفظ الطرقات التي تسير بها بصورة مستمرة.

وتتوافر بعلبة التروس 8 سرعات تختار النسبة الصحيحة في كل مرة.

كما أن عجلة القيادة تسمح للاختيار اليدوي حيث ان أوضاع القيادة تغير وزن التوجيه.

محرك 530i الخلفي يدفع من صفر إلى 60 ميلا في الساعة في ست ثوان. نموذج الدفع الرباعي هو علامة أسرع، وتبلغ السرعة القصوى 130 ميلا في الساعة. قد تكون سيارة 530i ليست حادة أو رياضية بما فيه الكفاية.ولكن بي ام دبيلو لم تنسي ذلك واصدرت سيارة M550i التي تعوض عن ذلك. وعلى الرغم من أن النسخة الصلبة M5 غير موجود حتى الآن، لكننا نعلم أنها قادمة.

وتتوافر هذه السيارة بالعديد من نسخ المحرك، النسخة الأولى سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 252 حصان وعزم الدوران 258 رطل قدم والتسارع من 0 الى 100 كم في 6.0 ثانية، النسخة الثانية فهي سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 340 حصان وعزم الدوران 332 رطل قدم والتسارع من 0 الى100 كم في 5.1 ثانية، بينما النسخة الثالثة فهي الاعلى وهي سعة 4.4 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 462 حصان وعزم الدوران 479 نيوتن متر والتسارع من 0 الى 100 كم في 4.0 ثانية.

لقد اقتربت السيارة من تصنيف الحكومة في الاقتصاد في استهلاك الوقود الذي يبلغ 24 ميلا للغالون الواحد في المدينة، و35 في الطريق السريع، ومتوسط ​​27 رحلة، ذهابا وإيابا من سياتل إلى بورتلاند، أور، حصلت على 34 ميلا للغالون الواحد في ظروف ممطرة.

يوجد المزيد من التكنولوجيا بالسيارة في المقاعد المزودة بوظيفة التدليك، كما ان هناك مسكن آخر للإجهاد هو نظام التحكم في السرعة التكيفية المتوفرة ومساعدة في العمل في وضع القيادة الشبه المستقبلية. وتقول بس ام دبليو أن أيدي السائقين يمكن أن تبقى بعيدا عن عجلة القيادة لمدة تصل إلى 50 ثانية، ووجدت أنه كان أقرب إلى 30.يتوافر بالسيارة الاضاءات الدراميتكية، والاحمال من الخشب والجلود، في داخل المقصورة وكما ذكرنا سابقا، تتمتع الفئة الخامسة بنظام التحكم الذي يعمل بالايماءة، تماما مثل على الفئة السابعة، حيث يمكنك من خلال الايماء بإصبعك ضبط مستوى الصوت في نظام الاستماع الموسيقي، ورفض أو الإجابة على المكالمات الهاتفية، والتحكم بالشاشة أو تخطي الأغاني على قائمة التشغيل. ذلك بالاضافة الى النظام المساعد في مواقف للسيارات اوالانظمة المساعدة للتوجيه، والتسارع، والكبح.

كما تحوي مقصورة بي أم دبليو الفئة الخامسة المزيد من ميزات وأنظمة السلامة التقليدية في هذه الفئة، بالاضافة الى نظام حفظ الطريق المفضل والنظام المساعد عند ازدحام المرور، والذي يستخدم سلسلة من كاميرات وأجهزة استشعار رادارية للمساعدة في توجيه السيارة في مسارها بسرعة تصل إلى 210 كلم بالساعة. أما الميزات الأخرى المترفة فتشمل نظام تغيير انماط القيادة المتكيف، ونظام استماع صوتي عالي الجودة مع مكبرات الصوت اتش دي، ونظام ترفيهي للمقاعد الخلفية مع دي في دي.

موضوعات متعلقة