اعلان

بوتين يحذر من تخطيط "داعش" لزعزعة استقرار جنوب روسيا وآسيا الوسطى

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
كتب : وكالات

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، من أن تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا)، يعتزم زعزعة الوضع فى جنوب روسيا ومنطقة آسيا الوسطى.

وقال بوتين، في تصريحات خلال اجتماع لقادة الدول الأعضاء فى منظمة شنغهاى للتعاون نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، "لدينا معلومات بأن تنظيم داعش يضع خططا جديدة لزعزعة استقرار آسيا الوسطى وجنوب روسيا، ولهذا السبب، هناك حاجة لتعزيز التنسيق بين الخدمات الخاصة للدول الأعضاء في المنظمة، وخاصة من خلال الوكالة الإقليمية لمكافحة الإرهاب".

وأضاف أن جماعات داعش السرية، كانت نشطة فى الدول الأعضاء في المنظمة، الأمر الذي ثبت خلال التحقيق فى الهجوم الإرهابي الذي استهدف المترو فى مدينة سان بطرسبرج الروسية.

وأشار الرئيس الروسى إلى أن الإرهابيين المتمركزين فى أفغانستان يسعون إلى دخول بلادنا، مما يثير قلقا كبيرا"، وتابع قائلا: "إن التعاون العادل والهادف بين الدول قد يساعد فى دحر الإرهاب.

وأكد ضرورة تضافر جهود الدول من أجل القضاء على هذه الآفة، على أساس تعاون عادل وهادف يقوم على القانون الدولى".

وشدد بوتين على ضرورة ألا يكون هنالك أي هوادة في الحرب ضد الارهابيين، وقال إن هناك حاجة أيضا إلى القضاء على الأسباب الاجتماعية والاقتصادية للإرهاب ومكافحة انتشار الأفكار المتطرفة.

كما أكد الرئيس الروسى تزايد دور منظمة مكافحة الارهاب فى منظمة شنغهاى للتعاون، مضيفا أن اتفاقية مكافحة الإرهاب التي كان من المقرر توقيعها فى القمة الحالية لمنظمة شنغهاى للتعاون ستكون أيضا مهمة للغاية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في مناصبهم