اعلان

علماء الإسكندرية: رمضان شهر الدعاء والإجابة والنصر

وزارة الأوقاف

أكد علماء الأوقاف بالإسكندرية، على أن قوة الأمة فى وحدتها وتماسكها والوقوف على قلب رجل واحد كما وصفنا الله فى كتابه العزيز: "كنتم خير أمة أخرجت للناس"، وأن النصر يأتى حينما تتوحد القلوب وتخلص لله رب العالمين.

جاء ذلك خلال مشاركتهم فى القافلة الدعوية بمساجد العامرية، اليوم الجمعة، تحت إشراف الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والتى تضمنت أداء صلاة العشاء والتراويح مساء أمس، وأداء خطبة الجمعة اليوم، تحت عنوان "رمضان شهر الدعاء والإجابة والنصر ".

وقال وكيل وزارة الأوقاف، إن أعضاء القافلة أكدوا على أن تقوى الله عز وجل من أعظم ما يحقق معيّة الله الخاصة المقتضيةَ للنصر والتأييد "إِنَّ اللّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَواْ وَّالَّذِينَ هُم مُّحْسِنُونَ" فمتى كان العبد مع ربه كان منتصرًا ومؤيَّدا، إذ الخسران منه بعيدٌ ومستحيل، فالله لن يخذلَه يومَ الحوائج والكروب.

وأوضح علماء الأوقاف، أن الدعاء ثمرته مضمونه وهو أهم أسباب النصر خاصة أن شهر رمضان هو شهر الفتوحات والانتصارات قديمًا وحديثًا، ففيه نصر الله المسلمين في بدر وفتحت مكة في رمضان ووقعت معارك تاريخية خالدة في رمضان، وفي عصرنا الحاضر نصر الله المصريين يوم العاشر من رمضان بقوة إجابة الدعاء.

ووجه العلماء، الدعوة للأمة كلها بالإكثار من الدعاء خاصة ونحن صائمون فالبشارات تتوالى من كل مكان على المسلمين خاصة في هذا الشهر الفضيل فأبشروا وبشروا وأملوا وأكثروا من التقرب إلى الله والالتجاء إليه وطلب النصر منه خاصة ونحن مقبلون في هذه الأيام على أيام عظام وليال هي خير الليالي عند الله، إنها العشر الأواخر من رمضان، فأكثروا فيها من العبادة والتفرغ وأكثروا فيها من الدعاء واستنزال النصر فإن رحمة الله وفرجه ونصره قريب من المحسنين "إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ".

وأشار العجمي، إلي أن هذه القافلة إلى العامرية تأتى تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لنشر الفكر الوسطى المستنير خاصة فى المناطق ذات الكثافة السكانية لتصحيح الأفكار المغلوطة عند الشباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً