اعلان

"أهل مصر" ترصد انتشار المشروبات الغازية مجهولة المصدر في قنا(صور)

تنتشر العشرات من أنواع المياه الغازية مجهولة المصدر، وذلك منذ بداية شهر رمضان المبارك في مختلف الأسواق بمدن ومراكز محافظة قنا، وسط إقبال المئات من المواطنين على شرائها وذلك نظرًا لانخفاض أسعارها عن المياه الأخري التى تباع في المحلات التجارية والشركات.

من جانبه قال محمود أبو الفضل، أحد أهالى مركز نجع حمادي شمال قنا، إن الشورع تمتلئ بالعديد من الباعة المتجولين، الذين يقومون ببيع المياه الغازية مجهولة المصدر في الشوارع، ويقولون إن هناك أنواعا جديدة من المياه الغازية تم طرحها في الأسواق.

وأضاف أبو الفضل في تصريحات لـ"أهل مصر" أن هناك أيضًا مياه غازية تتبع شركات معروفة يتم بيعها ولكن بأسعار منخفضة جدًا، وهو مايدخل الشكوك في قلوب الموطنين، ومخاوفهم في كون تلك المياه الغازية مجهولة المصدر، أو معاد تعبئتها خاصةً أن هناك مياه غازية تتبع شركات غير معروفة قائلًا "سبحان الله الشركات دي بتطلع في رمضان بس".

عادة رمضانية

فيما أشار محمد عزت، أحد أهالى مركز فرشوط شمال المحافظة، إلى أن شوارع المدينة تمتلئ ببائعي المواد الغازية التى تتبع شركات معروفة وغير معروفة، ويتم بيعها بأسعار زهيدة جدًا حيث تكون أسعارها منخفضة عن السوق الخارجي بقرابة 40 في المائة من السعر الأصلي.

الشراء بسبب السعر

أما عاطف محمد سيد، أحد أهالى محافظة قنا، ذكر أنه يقوم بشراء المياه الغازية من الباعة الجائلين المتجولين في الشوارع بسبب انخفاض أسعارها، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى يعانيها المواطنين خلال الفترة الماضية عقب تعويم الجنيه المصري قائلًا "الناس بتوقف في الطابور عشان تشتري".

التموين: نحارب الباعة مجهولي المصدر

من جانبه قال المهندس علي محمود جابر، مدير عام التجارة الداخلية في مديرية التموين بقنا، أن الرقابة التموينية تحارب باعة المواد والمياه الغازية مجهولة المصدر في مدن ومراكز محافظة قنا، حيث ينتشرون في شهر رمضان بمختلف أنحاء المحافظة ويتم متابعتهم وضبطهم عن طريق حملات الرقابة التموينية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء