اعلان

ننشر قائمة بأرخص الشواطئ في الإسكندرية.. "الصين الشعبية" بـ100 جنيه

حيرة حقيقية تسيطر على رب أي أسرة قادمة من الأرياف أو محافظات الصعيد، عندما يأتى إلى الإسكندرية، فلا يعرف إلى أين يذهب بعائلته لقضاء يومين فى البحر، الحيرة سببها غلاء أسعار الشقق والشواطىء فى الإسكندرية خاصة بعد اختفاء الشواطىء المجانية بصورة واضحة هذا العام، فلم يتبقى سوى 5 شواطىء تديرها المحافظة بعدما تم تأجير كافة الشواطىء لمستثمرين.

"أهل مصر" تقدم قائمة بأرخص مصايف الإسكندرية، في التقرير التالي..

- شواطئ أبو قير:

تقع منطقة أبوقير فى نهاية شرق المحافظة، وهى تضم شاطئين هما شاطىء البحر الحى وشاطىء برديس الذى تديره وزارة الإنتاج الحربى، والذى لا يزال يحتفظ بأسعاره القديمة، حيث تبلغ تذكرة دخول الشاطىء جنيهان للفرد، ويضم الشاطىء عدد من الكبائن التى تؤجر باليوم ويبدأ إيجار اليوم من 70 جنيه وحتى 150 جنيه.

ويتميز شاطىء برديس برخص أسعاره مقارنة بباقى شواطىء الإسكندرية، يبقى أن نذكر وسيلة المواصلات التى تتجه إلى برديس فأفضل وسيلة هى ركوب قطار أبو قير من محطة سيدى جابر والنزول فى أخر محطة.

- شاطئ "الصين الشعبية":

يأتى بعد برديس شاطىء خالد بن الوليد أو "الصين الشعبية" كما يلقبها عدد من السكندريين، ويضم شاطىء خالد بن الوليد 3 شواطىء مجانية، كما تتواجد شقق للمصيف بأسعار متوسطة ومناسبة للأسرة المتوسطة ويبدأ سعر الشقة فى اليوم الواحد من 100 جنيه، ويصل إلى 300 فى بعض الشوارع القريبة من البحر.

كما يتميز شاطىء خالد بن الوليد بميامي، بأنه يقع وسط منطقة تجارية ممتلئة بالمحال المتخصصة فى بيع المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى وجود موقف لميكروباصات القاهرة الإسكندرية به كما تتواجد كافة وسائل الترفيه من كافتيريات ومطاعم.

وتعتبر منطقة ميامى من أشهر ما يميز الصيف بالإسكندرية حيث يشهد شارع خالد بن الوليد إقبالا غير مسبوقا من المصطافين، الذين يظلون لفترات طويلة يجلسون فى الشارع، كما يشهد توافد أتوبيسات رحلات اليوم الواحد بصورة كبيرة.

كما يوجد عدد من الفنادق الشعبية الرخيصة فى خالد بن الوليد التى تتحول فى الصيف إلى وحدات للمصيف وفى الشتاء إلى بيوت سكنية للطلاب المغتربين ومنها أحد الفنادق الذى يقع فى شارع قائد الأسراب محمد أبو زيد وتبدأ أسعاره من 40 جنيه فى اليوم.

كما تقع فى شارع خالد بن الوليد أشهر أبراج المصيفين وهى أبراج "أمون" التى تبدأ أسعارها من 150 جنيه فى اليوم وحتى 400 جنيه وهى شقق سكنية ترى البحر ولكن يصعب الحجز فيها خلال شهر أغسطس بغعتباره من أهم فصول الصيف بالإسكندرية.

- شاطئ "بير مسعود":

وإلى منطقة أخرى تشهد انخفاض فى أسعار شقق المصيف وهى منطقة بير مسعود، التى تقع بالقرب من ميامى، وتبدأ أسعار الشقق فيها من 150 جنيهًا فى اليوم للأسرة الكاملة، وينتشر بها عدد من السماسرة الذين يقومون بالتعامل مع المصيفين يوميا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين