اعلان

كاهن كنيسة "دكرنس" في الصف الأول بصلاة العصر (صور)

حضر القمص، روفائيل، كاهن كنيسة دكرنس بمحافظة الدقهلية، صلاة العصر بمسجد الصالحين بعزبة الباشا التابعة لقرية ميت فارس مركز بني عبيد، عقب افتتاح الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الإقليم، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والسياسية بالمحافظة للمسجد والذي أقيم على مساحة 400 متر بتكلفة مالية قدرها 2.5 مليون جنيه بالجهود الذاتية.

وأصر كاهن الكنيسة، الذي شارك بافتتاح المسجد على التواجد والوقوف بالصف الأول بجانب محافظ الدقهلية أثناء أداء صلاة العصر ابتهاجا بافتتاح المسجد.

وأكد القمص روفائيل، ان الرب واحد وان قبه المسجد تشير الى اننا نعبد ألها واحدا مشيرا الى ان تواجده اليوم تأكيدا على عمق الاخوة بين المسلمين والأقباط وان مصدر الأديان كلها واحدا.

وأشار روفائيل، أن كلمه قبطي تعنى "المصري" ومصري تعنى القبطي وكلنا واحد نعيش على ارض واحده وامالنا وتطلعاتنا واحدة موضحا ان عدد كبير من الأقباط قد شارك ببناء المسجد بجانب أشقائهم المسلمين.

من جهته قال الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، ان مصر هي البلد الوحيد الذى تجد فيه روح شديده التعانق للوحدة الوطنية انعكست في ما رآه من حضور لكاهن الكنيسة يشارك في افتتاح المسجد ويفرح مع المسلمين لافتتاح " بيت من بيوت الله ".

وأكد الشعراوي، أن حضور أحد عنصري الأمة يؤكد انها رساله المصريين للعالم اجمع اننا جميعا مصر وان الشعب المصري "عهدته مصر" بأكملها فنحن شعب واحد وامل واحد ومصير واحد.

وأوضح الشيخ طه زياده، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، ان بناء المساجد ودور العبادة من الطاعات والقروبات الى الله مشيدا بدور القائمين على مثل هذه الاعمال الخيرية مشددا على اهميه العناية بالمساجد ونظافتها وطهارتها لأنها بيوت الله في الارض.

وافتتح المحافظ المركز الخيرى للغسيل الكلوي بكفر ميت فارس والذى انشأته جمعيه صنائع المعروف الخيرية بميت فارس بمجمع الرحمة الخيرى بالقرية ويضم 7 ماكينات للغسيل ويقدم الخدمة لـ 30 مريض على نفقه الدولة، ويضم مبنى المر كز دارا للمناسبات لأهالي القرية.

وعقب الافتتاح عقد الشعراوي، مؤتمرا جماهيريًا بقاعه المضيفة الملحقة بمبنى مركز الغسيل الكلوي بحضور جمع كبير من مواطني مركز ومدينه بنى عبيد واعلن المحافظ ادراج طريق المنصورة دكرنس في خطة العام القادم لتوسعته.

وأشار المحافظ، بانه خلال الأسبوع القادم سيتم عمل مسح شامل للمرضى فيروس سي في قرى ميت فارس وكفر ميت فارس وميت سويد ودكرنس في اطار مشروع قريه خاليه من الفيروسات ومعالجه المرضى واجراء التحاليل اللازمة بتعاون قطاع الصحة والمجتمع المدني وشباب القرية.

واستمع المحافظ، لبعض المطالب للمواطنين القرية ووجه لنائب رئيس المركز بسرعه العمل على التجاوب مع مطالب واحتياجات المواطنين ولعمل على تحقيقها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر