اعلان

وزير الصناعة يسلم 90 وحدة من وحدات مجمع مرغم للمستثمرين

سلم المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اليوم، 90 وحدة من وحدات مجمع مرغم للصناعات البلاستيكية بالإسكندرية للمستثمرين، بحضور المحافظ محمد سلطان، وياسر المغربي، مستشار وزير الصناعة للمشروعات.

وقال محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إنه سيتم تسليم 90 وحدة للمستثمرين تتراوح مساحتها بين 100 إلى 600 متر وتم تقديم كافة التسهيلات وطرح مجمع مرغم بحوافز كبيرة، لافتا الى أن بعض المستثمرين حصل على أكثر من وحدة.

وأضاف سلطان،خلال تسليم وحدات مجمع مرغم للصناعات البلاستيكية اليوم السبت، إنه تم خلال الثلاثة أشهر الماضية طرح الوحدات واليوم تسليم الوحدات للشباب والمستثمرين، لافتا إلي أهمية استغلال الأراضي المستردة من التعديات في إنشاء مثل هذه المشروعات.

ويبعد مجمع مرغم للصناعات البلاستيكية بنحو 37 كم عن مدينة الإسكندرية ويضم 180 وحدة بمساحة 100 متر و60 وحدة بمساحة 200 متر، بإجمالي مساحة 25 فدانا، ويبلغ عدد المصانع 240 مصنعا جميعها موجهة للشباب.

وأتاح البنك الأهلى قروضا للحاصلين على الوحدات تصل إلى 5 ملايين جنيه، بفائدة متناقصة 5% والسداد على 7 سنوات.

وتوصلت وزارة التجارة والصناعة إلى اتفاق مع الشركة القابضة للبتروكيماويات لتقديم المواد الخام لمصانع مجمع الصناعات البلاستيكية بسعر التكلفة، على أن يكون طرح المصانع بنظام حق الانتفاع لمدة 30 سنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً