المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

خوفًا من الانقلاب عليه.. أمير قطر يلغي زيارته لتركيا

أهل مصر
اعلان

أكدت صحيفة "الزمان، التركية، أن حاكم قطر الأمير تميم بن حمد آل ثاني ألغى زيارته لتركيا التي كان مقررًا لها الأسبوع الحالي.

وتقول الصحيفة التركية، إن الأمير القطري تميم بن حمد تعتريه مخاوف من مغادرة قطر إلى أي دولة أخرى، بسبب مخاوف وقلق من احتمالات وقوع انقلاب عليه في حال مغادرته الدوحة لأي دولة أخرى.

وكان تميم بن حمد رفض دعوة الرئيس الأمريكي ترامب، لزيارة واشنطن، وأكد وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن الأمير تميم لن يغادر البلاد ما دامت البلاد تحت الحصار المفروض عليها.

وأضافت "الزمان" التركية أن مصادر مطلعة قالت لها إن أردوغان وتميم اتفقا في محادثات تليفونية سابقة على الإفطار معًا خلال شهر رمضان في تركيا، لكن الخلافات مع بعض الدول الخليجية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، ألقت بظلالها على الزيارة، حيث فرض حصارًا تجاريًا واقتصاديًا وسياسيًا على قطر ما أدى لإلغاء الزيارة.

يذكر أن تركيا أكدت على زيادة عدد جنودها في القاعدة التركية الموجودة بقطر، والتي تستوعب 3000 جندي تركي، دعمًا ومساندة لدولة قطر، بعد قرار مقاطعة عدد من الدول العربية لقطر، بسبب تهديدها للأمن القومي لتلك الدول، لمساندتها للجماعات الإرهابية.

اعلان
عاجل
عاجل
المتهمة بقتل زوجها في أوسيم: "ساب البيت 26 يوما ولما تقابلنا قتلته"