اعلان

رئيس جامعة كفرالشيخ يكشف لـ"أهل مصر"الاستعدادات الكاملة لزيارة رئيس الجمهورية (حوار)

جامعة كفر الشيخ

تعتبر جامعة كفر الشيخ واحدة من الجامعات الجديدة؛ ففى 2006 انفصلت عن جامعة طنطا وأصبحت جامعة مستقلة، وبدأت الإعداد والتجهيز لتكون في مقدمة جامعات مصر.

وتشهد الجامعة خلال هذه الأيام نشاطا مكثفا من التطوير والتحديث والتجديد في جميع الاتجاهات سواء من حيث البنيه التحتيه او المنشأت وتتزين جامعة هذه لتكون في شرف استقبال الزياره المرتقبه للرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتتاح عدد من المنشآت الجديدة التي تخدم المحافظة والمحافظات المجاورة لها وذلك ضمن الاحتفال بذكرى 30 يونيو فضلا عن افتتاح عدد من المشروعات بالمحافظة على رأسها المشروع القومي للاستزراع السمكي بـ"بركة غليون" والذي يعتبر من أكبر المزارع السمكيه بمصر.

وفي حوار لجريدة وموقع "أهل مصر" كان لنا هذا اللقاء مع الرجل الاول والمسئول عن جامعة كفرالشيخ الدكتور ماجد عبدالتواب القمري، رئيس الجامعة للتعرف على أحدث التطورات بالجامعة وكيف تستعد لاستقبال رئيس الجمهورية وما هي أهم المشروعات التي سيتفضل لافتتاحها؟.

وقال رئيس الجامعة، إن الرئيس سيفتتح المستشفى الجامعي الجديد، ومباني الكليات الجديد "الطب البشري، طب الفم والأسنان، الصيدلة، التمريض، الثروة السمكية".

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، إن المستشفى الجديد تم تأسيسه على أحدث الطرازات العالمية وهو الأكبر من حيث الإمكانيات الحديثة، يشمل 43 سريرًا، 13 غرفة عمليات بنظام الكبسولات التي تمنع العدوى وهي الأحدث في العالم، 64 غرفة عناية مركز منفصلة بنظام العزل الكامل، أجهزة الأشعة التي تعتبر من الأفضل في المستشفيات الدولية، قسم القلب والقسطرة، جناح خاص لقسم النساء والأطفال.

وتشمل أيضا: "16 عيادة خارجية تعمل بالنظام الآلي للتذاكر وترتيب المرضى، قسم خاص بالفيروسات والذي استقبل مرضى من جميع محافظات مصر وتم صرف الدواء لهم بالمجان وفي نفس اليوم، 3 مبانٍ خدمية وإدارية، وسكن للتمريض، إلى جانب أحدث وحدة نفايات في مصر، والتي تعتبر أحدث من المحارق التي توجد في المستشفيات الأخرى".

ونوه القمري، إلى أن مستشفي جامعة كفرالشيخ تكلفت 360 مليون جنيه بدعم من موازنة الجامعة الحكومية ومصادر التمويل الخاصة بالجامعة إلى جانب التبرعات مؤكدا علي أن المستشفى بدأ العمل بالفعل وتجرى حاليا العمليات والتدريبات العملية لطلاب كلية الطب، وتم فتح العيادات الخارجية للمرضى بتذكرة بتكلفة 5 جنيهات فقط شاملة كل شيء، ويعمل المستشفى طبقا للمقاييس العالمية الحديثة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن كلية الثروة السمكية من أحدث الكليات ويتم فيها تدريب الطلاب عمليا داخل أحد المصانع التي أنشأتها الجامعة خصيصا لتأهيل طلابها لسوق العمل في هذا المجال ويشمل صناعة الأعلاف والتغليف احواض سمكية وكل ما يتعلق بتغليف وحفظ الأسماك.

كما يوجد بكلية الصيدلة مصنعا لتصنيع الأدوية وهو مصنع تعليمي لتأهيل الطلاب لسوق العمل وتدريبهم على الإنتاج والفحص والتركيب والتصنيع، بالمهارات التدريبية المتنوعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً