اعلان

قبل حلول عيد الفطر.. 5 نصائح للمساعدة على الادخار

5 نصائح للمساعدة على الادخار

تزامنًا مع اقتراب عيد الفطر وارتفاع الأسعار، تتغير الأولويات المالية بمرور الوقت، ولكن خطة الادخار الجيدة تبدأ مبكرًا وتستمر مدى الحياة، وهي تؤثر على نمط الحياة في المستقبل.

وترصد "أهل مصر" خمس نصائح للمساعدة على الادخار قبل حلول العيد..

1- تحديد السبب الذي توفر المال لأجله:

وجود هدف واضح هو الخطوة الأولى للادخار الصحيح، ويساعد على تحديد أهدافك المالية. سواء كان الهدف قضاء عطلة عائلية أو شراء تلفزيون أو سيارة ثانية للعائلة.

2- تحديد المبلغ الممكن توفيره:

يعتبر توفير 5% من دخلكم الشهري، بداية جيدة.. ويمكن لمستشار أن يساعدكم في وضع خطة توضح طرقًا للتوفير، ومع الوقت يمكنك زيادة هذا المبلغ.

3- اختيار الحلول الأنسب:

يمكن أن يكون اختيار حلول التوفير الأنسب للأهداف متوسطة وطويلة المدى أكثر صعوبة، حيث إنكم ستحتاجون إلى تحقيق توازن بين حماية الأصول الخاصة بكم من جهة، وزيادتها لتعويض التضخم من جهة أخرى.

4- جعل التوفير تلقائيًا:

يمكنك تحويل المبلغ المخصص للادخار تلقائيا إلى حساب توفير منفصل، أو حساب استثمار تقومون بإنشائه، فحتى المبالغ الصغيرة، تنمو لتصبح كبيرة.

5- رصد التقدم بشكل دوري:

يساعد رصد التقدم شهريًا في ضمان تماشي خططكم الادخارية مع توقعاتكم، ومن الأفضل القيام بزيادة قيمة مدخراتكم في حال الحصول على زيادة في الراتب، وألا تعتبر الزيادة فريضة لزيادة مصروفكم، فهناك العديد من الطرق لتوفير أموالكم وخفض إنفاقكم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)