اعلان

في البرلمان البريطاني.. 15 مسلمًا يحصدون مقاعد بينهم 8 سيدات:"العرق الباكستاني يسيطر"

البرلمان البريطاني

يعيش عدد كبير من المسلمين في الدول الأوروبية، فعدد المسلمين العرب في بريطانيا يبلغ تقريبًا 5.5% من سكانها البالغ 63 مليون من أصل أوروبي، فيما يحصل بعضهم على وظائف مهمة في بريطانيا، وأبرز هذه الوظائف الفوز بمقعد داخل البرلمان البريطاني.

وخاض 79 مسلمًا الانتخابات على مقاعد البرلمان البريطاني، الخميس الماضي، وفاز 15 منهم بمقعد نيابي، وبمقارنة النسبة بين العام الحالي وعام 2015، سنجد أن العام الحالي حقق زيادة بنسبة 78% عن عام 2015.

وترصد "أهل مصر" معلومات عن المسلمين الفائزين في الانتخابات البريطانية..

- أول فلسطينية تفوز بمقعد انتخابات:

فازت أستاذة الفيزياء بجامعة أوكسفورد، صاحبة 27 عامًا بمقعد من مقاعد البرلمان البريطاني، ويرجع أصلها إلى أب بريطاني الجنسية وأم فلسطينية مسيحية.

وخاضت موران الانتخابات في 2010 وهي في عامها الـ20 ولم يوفقها الحظ، ودخلت الانتخابات الحالية أيضًا وحققت فوز.

- أبرز الفائزين من أصل بكستاني:

كما فاز بمقعد حزب العمال البنغالية "روشانا علي Roshanna ali " والباكستانية "روبا حق Rupa Huq "، أما عن "توليب Tulip Rizwana Siddiq" فقد فازت بمقعد للحزب نفسه، وكان هناك فائزة أخرى في الجولة الانتخابية " ياسمين Qureshi Yasmin" باكستانية الأصل، وهي من حزب العمال، هاجرت مع عائلتها إلى بريطانيا منذ أن كانت تبلغ من العمر 9 سنوات، كما كان الباكستاني "فيصل Faisal Rasheed " بين الفائزين هو أيضًا، وهو رئيس سابق لبلدية دائرة " Warrington ويستن بيرج"، وفيها حقق فوزه بمقعد لحزب العمال.

كما فاز "Afzal Khan أفضال خان" البالغ 59 سنة، وهو نائب عن حزب العمال في البرلمان الأوروبي، وفازت الدكتورة "روزينا Roseena-Allin Khan" المولودة في بريطانيا قبل 40 عامًا لأب باكستاني وأم بولندية، وهي من حزب العمال، وسبق أن فازت بالمقعد نفسه في الانتخابات النيابية السابقة، ومثلها فاز باكستاني الأصل آخر، هو المحامي" Imran Hussain عمران حسين"البالغ 39 سنة.

وأسفرت الانتخابات أيضًا عن فوز الباكستاني الأصل من كشمير "Khalid Mahmood خالد محمود" من حزب العمال، وهو نائب مستمر منذ عام 2001 بالفوز بالانتخابات، كما فاز " محمد ياسينMohammed Yasin " من حزب العمال، ومعه فاز باكستاني الأصل من كشمير مثله، هو Nusrat Munir Ul-Ghani"نصرت" البالغ من العمر 45 سنة، إضافة إلى من أمضت معظم طفولتها بباكستان، حيث ولدت قبل 45 سنة، وهي"نسيم Naseem Naz Shah من حزب المحافظين.

كان فوزها مفاجئًا على منافس توقع كثيرون فوزه، وهو "نيكولا Nicola blackwood" من حزب المحافظين، ولكن لم يشأ القدر أن يخسر في اليوم الأخر بعد أن كانت نسب تصويته قليلة، ولهذا اعتدلت كافة ميزانه في الساعات الأخيرة قبل حسم النتائح، وحصل في دائرة "أوكسفورد الغربية وأبينغدون" الانتخابية، على 25440 من أصل 26252 صوتًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل