اعلان

بينها الأعمال الدرامية وبرامج المقالب.. اهتمامات المواطنين في رمضان

كتب : أحمد سعد

أظهرت نتائج جوجل، على مدار الأيام الماضية، ومنذ حلول شهر رمضان المبارك، اهتمام المصريين بالعديد من الأحداث والمسلسلات الدرامية، و تصدرت قائمة الكلمات الأكثر بحثا حلقات برنامج "رامز تحت الأرض" و مسلسل "ريح المدام" الذي يقدمه الفنان أحمد فهمي، ويشاركه في بطولة العمل كلا من "أكرم حسني" و "مي عمر".

وترصد "أهل مصر" أبرز اهتمامات المصريين في رمضان، ومنها..

_الأعمال الدرامية

حازت الأعمال الدرامية، المرتبة الأولي في قائمة اهتمام المواطنين عبر الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث حرصت نسبة كبيرة من المواطنين على متابعة الحلقات المختلفة على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، إلى جانب المواقع المتنوعة، التي تعرض حلقات الأعمال الدرامية بعد موعد عرضها على التلفاز.

_برامج المقالب

حازت برامج المقالب، خاصة برنامج "رامز تحت الأرض" الذي يقدمه الفنان رامز جلال، على نسبة كبيرة ضمن قائمة اهتمامات المواطنين خلال شهر رمضان، حيث حرصت نسبة كبيرة من المواطنين على استطلاع مقاطع مجتزئة وحلقات كاملة من برامج المقالب، إلى جانب التعليق عليها بالسلب أكثر منه الإيجاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و "تويتر".

_البرامج الدينية

حازت البرامج الدينية على نسبة أقل، في اهتمامات المواطنين، من مستخدمي الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث حرص بعضهم على البحث عن عدة برامج دينية ومقاطع متنوعة من أحاديث رجال الدين، خاصة في الفترة التي تسبق آذان المغرب، خلال الأيام القليلة الماضية منذ حلول شهر رمضان المبارك.

_الأحداث الرياضية

حازت الأحداث والأخبار الرياضية، الخاصة بصفقات الأندية، نسبة لا بأس منها، في قائمة اهتمامات المواطنين، من مستخدمي الإنترنت، حيث حرصت نسبة كبيرة من المواطنين على استطلاع آخر أخبار اللاعبين والصفقات التي تبرمها الأندية المصرية فيما يعرف بـ"المركاتو الصيفي".

_الأحداث السياسية

رغم سخونة الأحداث السياسية، خاصة بعد قطع عدة دول العلاقات الدبلوماسية مع قطر، إلا أن حازت متابعة تلك الأحداث، على نسبة قليلة ضمن قائمة اهتمامات المصريين في رمضان، حيث اتجهت نسبة كبيرة من المواطنين إلى البحث عن الأعمال الدرامية والبرامج المختلفة منذ انطلاق شهر رمضان المبارك.

_إعلانات رمضان

حازت الإعلانات التي يتم انتجاها في شهر رمضان المبارك، على نسبة ضئيلة، ضمن اهتمامات المواطنين في رمضان، حيث اتجهت نسبة قليلة من المواطنين إلى البحث عن الإعلانات الرمضانية، وخاصة عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب".

الجنس والعنف والإساءة للبلاد.. تجاوزات إعلانات شهر رمضان 2017

آخرها "لا تطفئ الشمس".. 6 مسلسلات أمام منصات القضاء

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً