اعلان

"الأسمرات 3" على وشك الانتهاء.. ومحافظ القاهرة: الانتهاء من 60% من الأعمال.. والافتتاح في عيد أكتوبر

تستعد محافظة القاهرة لافتتاح مشروع من أكبر المشروعات لنقل سكان العشوائيات لمناطق آدمية لكي يدركوا الحياة، وذلك بالأسمرات 3 بعدما تم الانتهاء من الأسمرات 1 بواقع 11 ألف وحدة سكنية بتكلفة 1.5 مليار جنيه على مساحة 65 فدانًا على أرض ملك محافظة القاهرة،والاسمرات 2 بواقع 4722 وحدة سكنية، حيث تبلغ تكلفة هذه المرحلة نحو 700 مليون جنيه على مساحة 61 فدانًا.

وقال حسن الغندور، رئيس حي الأسمرات، إن المرحلة الثالثة من المشروع تتضمن 7440 وحدة سكنية وتقوم بتنفيذها 5 شركات قطاع أعمال وتضم كافة المرافق الاساسية من مخبز ومدرسة للتعليم الفنى تخدم المدن الثلاثة، بالإضافة إلى مُجمع رياضى به حمامات سباحة أولمبية، وصالات رياضية متعددة الأغراض لمختلف الألعاب الفردية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بتكلفة قدرها 100 مليون جنيه.

واضاف الغندور ه تم توفير مجمعات استهلاكية خاصة بوزارة التموين، وجهاز خدمات القوات المسلحة لتوفير السلع الغذائية المطلوبة لسكان المنطقة، على مساحة 20 مترًا، لبيع السلع التموينية بأسعار مدعمة، وتم افتتاح 3 مدارس جديدة بالأسمرات 2تعليم أساسي ومدرسة تجريبية.

ومن جانبه قالت الدكتورة جيهان عبد الرحمن، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه تم الانتهاء من 60% من مشروع الاسمرات 3، حيث ان المشروع سيتم افتتاحه من قبل عبد الفتاح السيسي وذلك في اعياد 6 أكتوبر القادمة.

واضافت عبد الرحمن في تصريحات خاصة لاهل مصر نه تم التنسيق مع الجهاز القومي للمرأة، بإعداد حملات طبية بمنطقة الأسمرات بالمجان بشكل مستمر لسكان المنطقة، وتوقيع الكشف عليهم للكشف المبكر للأمراض السرطانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية لـ «النواب»: مشروع الموازنة جاء محاطا بظروف استثنائية استمرت 4 سنوات