اعلان

محافظ الإسكندرية يشهد حفل تخريج الدفعة 87 من طلبة النقل البحري (صور)

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

شهد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، فعاليات حفل إتمام الدراسات الأساسية لكلية النقل البحرى والتكنولوجيا قسمى ملاحة بحرية وهندسة بحرية للدفعة ‏‎٨٧، والبالغ عددهم ١٦١ خريج ينتمون إلى 4 جنسيات عربية وإفريقية هم مصر واليمن ‏ولبنان ونيجيريا‏، وذلك بمقر اﻷكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأبي قير.

وشارك في الاحتفالية الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، واللواء طارق الغانم، رئيس قطاع النقل البحرى، والعميد بحرى أركان حرب طارق عدلى عبد الله، نائب عن قائد القوات البحرية ومدير الكلية البحرية، وسفراء وقناصل الدول المشاركة فى الحفل، ولفيف من رجال السلك الدبلوماسى، وعدد من الشخصيات العلمية.

وفي كلمته رحب المحافظ، بجميع الحضور لوجودهم علي أرض اﻹسكندرية، وأعرب عن افتخاره بحضوره فاعليات حفل التخرج مقدما التهنئة لجميع الخريجين، مشيدا بالمستوي المتميز الذي ظهروا به متمنيا لهم مزيد من النجاح والتفوق، والتسلح بالعلم دائما وذلك في ظل المستوي المتميز والعالي المتواجد بالأكاديمية العربية والذي يشهد به الجميع في دول العالم.

وأشاد سلطان، بالدور التعليمي والتربوي الذي تقوم به الأكاديمية والمكانة العلمية لها والتي تعد سفيرة لنا في كل الدول العربية واﻷجنبية، مؤكدا أن وجود اﻷكاديمية العربية باﻹسكندرية يؤكد علي قيمة اﻹسكندرية وعظمتها، متمنيا للخريجين مستقبل واعد وأن يكونوا دائما ممثلين مشرفين لمصر وقادة المستقبل لها.

من جانبه رحب الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، بالمحافظ شاكرًا إياه حرصه علي مشاركته أبناء الأكاديمية لحفل تخرجهم، متمنيًا له رفعة ودوام التوفيق، وأن تتبوء الإسكندرية بقيادته المكانة التي تستحقها كعاصمة الحضارة والفن والثقافة، وهنأ خريجي طلبة الأكاديمية معربًا عن افتخاره بهم وأنهم نموذج مشرف لما يجب أن يكون عليه أبناء الأكاديمية.

كما توجه عبد الغفار، بالشكر والتقدير ﻵباء الخريجين علي ما بذلوه من دعم لأبنائهم، واستعرض الدور والرسالة المتميزة التي تقوم بها اﻷكاديمية للأمة العربية وقارة إفريقيا، مؤكدا علي أن الأكاديمية تعمل علي المضي قدمًا لتواكب كافة أنواع الجودة العالمية.

وخلال الحفل تم تكريم أوائل طلاب الدفعة الأولى ٨٧، وأوائل الطلاب في السنوات المختلفة، والطلاب المتميزين بالكلية وتسليمهم جوائز تقديرية، كما قام طلاب كلية النقل البحري بتقديم عدة عروض استعراضية منها، عرض الإشارات البحرية "السيمافور" واستعراض جملة ترحيب بالضيوف من خلال الإشارات السيمافورية، وكذا عرض التعليم الأولي الصامت، وعرض اللياقة البدنية والدفاع عن النفس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً