اعلان

8 مشاهد تٌلخص رابع أيام امتحانات الثانوية.. انهيار الطلاب بسبب "الفيزياء".. و"السيسي" في امتحان التاريخ.. وحالة انتحار داخل اللجنة

8 مشاهد تٌلخص رابع أيام امتحانات الثانوية
8 مشاهد تٌلخص رابع أيام امتحانات الثانوية

انتهي طلاب الصف الثالث الثانوي، من أداء امتحاني التاريخ للقسم الأدبي والفيزياء للقسم العلمي، بعد 3 ساعات من الخوف والتوتر، ولم يتغيب مشهد الإغماء والبكاء عن طلاب القسم العلمي لصعوبة امتحان الفيزياء على خلفية امتحان اللغة الإنجليزية، فيما أصيب طلاب القسم الأدبي بحالة من الراحة والفرحة لسهولة امتحان التاريخ.

وترصد "أهل مصر" 9 مشاهد بعد خروج الطلاب من الامتحان:

- الحكومة عقدتنا:

كلمتان فقط نطق بها طلاب القسم العملي، عبروا من خلالها عن حالة الإحباط التي أصابتهم بعد صعوبة امتحان مادة الفيزياء، على خلفية امتحان اللغة الإنجليزية.

وقال الطالب نادر حسين، "امتحان الفيزياء صعب ومقعد، وفوق مستوى الطالب المتوسط"، فيما قال الطالب هشام بركات، إن أسئلة الامتحان صعبة، بالإضافة إلى أن معظم الأسئلة غير مباشرة.

وأوضحت رباب حامد: "إن امتحان التاريخ كان سهل ومفيش حاجة واللجان لم يكن فيها غش"، مضيفة أنه "بالنسبة لنظام البوكليت فهو أفضل بكثير عن الأنظمة المعتادة عشان بيمنع الغش".

اقرأ أيضا: نواب 25-30 يرفضون مناقشة اتفاقية تعيين الحدود

وقال الطالب أحمد على: "إن امتحان التاريخ كان سهل بس كان في عدد من الأسئلة الصعبة، ولكن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط".

وأكد الطالب محمد سيد، أن الأسئلة سهلة وقصيرة ومباشرة وفى مستوى الطالب المتوسط، والنظام الجديد أسهل من القديم.

- أولياء الأمور:

بعد 3 ساعات من الانتظار أمام البوابات الخاصة بالمدارس، أعرب أولياء الأمور عن غضبهم من تعنت الوزارة مع الطلاب والتصميم على الامتحانات المعقدة، على الرغم من الظروف القاسية والتوترات التي يمر بها الطلاب.

وعلى الجانب الآخر، بكى أولياء الأمور حزنًا على أولادهم، عقب انتهاء الامتحان، حيث قام الأهالي بالهتاف ضد وزارة التعليم قائلين: "تعليم فاشل في وزارة فاشلة".

- البكاء والإغماء:

أصاب عدد من الطلاب حالة من البكاء الشديد وصل إلى مرحلة الإغماء نتيجة صعوبة امتحان الفيزياء.

وقال الطلاب إن الامتحان كان غير متوقعًا أن يأتي بهذه الصعوبة قائلين: "حرام اللي بيحصل معانا مستقبلنا بيضيع".

اقرأ أيضاهنا الزاهد: شعرت بالغضب بسبب شائعة خضوعي لعملية تجميل

وذكرت قوات الأمن، أن هناك العديد من حالات الإغماء وقعت بين الطلاب، وتم الاستعانة بالإسعاف على الفور، حيث تم إيفاق الطلاب.

فيما أصيب "طالبين" بإغماء وفقدان للوعي، أثناء أدائهم الامتحان فى مادة "الفيزياء" بمدرستي ببا وإهناسيا الثانوية بنين، بمحافظة بني سويف.

- نقل طلاب إلى المستشفى:

أوضح محمد عبد الهادي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أنه حدث حالتين أعياء شديدة لطالبتين خلال أداءاهم لامتحانات الثانوية العامة بنطاق محافظة الجيزة، مما استدعى نقلهم إلى المستشفى.

وأضاف عبد الهادي، أن الحالة الأولى حدثت بمدرسة الصف الثانوي وكانت تؤدى أمتحان الفيزياء وقد تم نقلها على الفور إلى مستشفى الصف المركزى، أما عن الحالة الثانية، فكانت في مدرسة أبو النمرس بمركز أبو النمرس وكانت تؤدى أمتحان التاريخ وتم نقلها إلى مستشفى أبو النمرس. كما أصيبت 4 طالبات بحالة من الإغماء عقب خروجهم من امتحان مادة الفيزياء، وتم نقلهم إلى المستشفي للاطمئنان على حالتهم.

حيث أكد صفوت جارح، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا، رئيس غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة.

اقرأ أيضا"روبي".. عارضة أزياء ايرانية مهمتها الصراخ في "رامز تحت الأرض" (صور)

وأضاف رئيس غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بالمنيا، أن الطلاب المصابون بحالات إغماء حالة بمركز سمالوط وأخري بأبو قرقاص وحالتين بملوي، لافتًا إلى أنه علي الفور تم نقلهم إلى المستفيات وعمل تقارير لإثبات حالة ولم يعودوا لاستكمال الامتحان.

- التاريخ يصالح طلاب الأدبي:

على عكس طلاب مادة الفيزياء، فرح طلاب امتحان التاريخ من سهولة الامتحان، بعد أن عاشوا يومًا صعبًا نتيجة خوفهم من احتمالية صعوبة الامتحان كما حدث معهم في امتحان اللغة الإنجليزية، مؤكدين أن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط.

- سؤال عن الرئيس السيسي:

أوضح طلاب الشعبة الدبية أن أبرز أسئلة الامتحان، كان تتضمن إجابة الطلاب عن الفترة التي أعطاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكم الإخوان لتسليم السلطة للقوات المسلحة.

- محاولة انتحار:

أقدم طالب بالثانوية العامة على الانتحار بالقفز من شرفة لجنة الامتحان، بسبب صعوبة امتحان مادة الفيزياء، داخل لجنة مدرسة أبو صوير في الإسماعيلية.

وكانت شرطة النجدة تلقت بلاغًا من لجنة مدرسة أبو صوير، يفيد محاولة انتحار طالب بالقفز من شرفة اللجنة، مهددًا رئيس اللجنة قائلا "غششوني وإلا هرمي نفسي".

وقال مصدر بمديرية التربية والتعليم إن الطالب يدعى "عمر.م.أ."، ١٦ عاما، وتراجع عن محاولة الانتحار، حيث تم استدعاء والده وإقناعه بالعدول عن رغبته.

أما عن محافظة القليوبية، فقد شهد محيط المدارس بها حالات إغماء، وبكاء هستيرى بسبب صعوبة أسئلة الفيزياء، وقال طلاب إن "الأسئلة صعبة جدا ومنعرفشى عنها حاجة ونظام البوكليت وفر فى الوقت فقط لكن زاد من صعوبة الامتحان".

اقرأ أيضابالفيديو: منتخب إنجلترا بطلاً لكأس العالم للشباب تحت 20 عام

وقالت طالبة: "كل الامتحانات صعبة جدا"، مشيرة إلى أن طالب قام بإلقاء نفسه فى النيل من أعلى كوبري بنها لصعوبة الامتحان.

- لا شكاوي:

أكد السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن غرف العمليات لم تتلق أية مشاكل على مدرا اليوم، مشيرًا إلى قيام المديرية بعقد اجتماع عبر الفيديو كونفرانس بكافة مديرى الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة للوقوف على أهم الأحداث التى وردت خلال اليوم.

- محاولات الغش أغلبها من البنات:

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نسبة الغش فى اللجان ومحاولة خفي الموبيلات تأتي غالبًا من البنات.

وأشار حجازي إلى أنه سوف يصدر قرار إداري بتفتيش طالبات الثانوية العامة جيدا خلال الامتحانات القادمة، والتعامل معهم بحزم.

يأتي ذلك بعدما قام طالبات ثانوية عامة بمحاولة تصوير أوراق امتحانات الفيزياء والتاريخ، ومحاولة نشرها على "فيس بوك" اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً