اعلان

"أهل مصر" ترصد اليوم الرابع من امتحانات الثانوية العامة بكفرالشيخ ( صور )

رفعت محافظة كفر الشيخ، حالة الاستنفار القصوي اليوم الأحد رابع أيام امتحانات الثانوية العامة في مختلف مراكز ومدن المحافظة، بالإضافة إلي التواجد الأمني المكثف في محيط هذه اللجان، وذلك من خلال مديرية أمن كفر الشيخ التي دفعت بعدد 50 مجموعة قتالية مدربة على أعلى مستوى من رجال الأمن بالمحافظة، لتأمين هذه اللجان من الخارج بشكل كامل.

"أهل مصر"، رصدت تقريرا مفصلا عن أداء امتحانات الثانوية العامة في يومها الرابع في مختلف مراكز ومدن محافظة كفر الشيخ وجاء كالآتي.

أدى 16 ألفا و509 طلاب وطالبات، من بينهم 7 آلاف و231 طالبًا، و9 آلاف و278 طالبة، بالإضافة إلى 350 طالبا بنظام المنازل، امتحانات الثانوية العامة في 59 لجنة منتشرة بـ13 إدارة تعليمية بكفر الشيخ، وسط إجراءات أمنية مشددة هذا اليوم.

عززت قوات الأمن من تواجدها في محيط لجان الثانوية العامة بمدينة بيلا التابعة لمحافظة كفر الشيخ اليوم الأحد، خصوصا لجنتي الشهيد محمد لطفي العشري والتي شهدت مشادة بين طالبين وملاحظين، في ثاني أيام الامتحانات، ولجنة بيلا الإعدادية للبنات والتي شهدت هي الأخري تعدي 3 من أهالي بيلا على مراقب أول لتأخره في فتح بوابة اللجنة، لحين الانتهاء من استلام أوراق " البوكليت " مما أدى لإصابة بعض الطالبات بإعياء وإغماء.

تلقت غرفة العمليات الرئيسية بمرفق إسعاف كفر الشيخ، بلاغًا يفيد إصابة 9 من الطلبة والطالبات بإغماءات وانخفاض في ضغط الدم بسبب صعوبة امتحان مادة الفيزياء، بالإضافة إلى إصابة ملاحظ في احدي اللجان بكسر في قدمه، تزامنا مع أداء امتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة.

وأصيب، وليد إسماعيل سعد الدين، بلجنة السيدة خديجة بقلين، بمغص كلوي، والطالبة آية أسعد السيد، بلجنة برج البرلس، والطالبة ياسين رمضان محمد، بلجنة الحامول البحرية، والطالبة إسراء محمود هنداوي، بلجنة الثانوية بنات بسيدي سالم، والطالبة نجلاء محمد عقل، بلجنة معهد فتيات دسوق.

كما أصيبت أيضا أمينة السيد بدوى، وأمينة محمود محمد بإغماءات، ومبروك محمد بسيوني، بلجنة الإشراف الإعدادية بدسوق بمغص كلوي وتم نقله للمستشفى، بالإضافة إلي أصابة " السيد أحمد محمد" 53 عامًا، مراقب بلجنة اللغات بسيدي سالم، بكسر في القدم اليمني.

كما سادة حالة من البكاء والغضب لطلاب الثانوية العامة بمحافظة كفرالشيخ، عقب انتهاء امتحانات مدتي " الفزياء ـ التاريخ " في مختلف لجان الثانوية العامة بالمحافظة، لصعوبة الامتحانات.

وقالت الطالبة هيام السيد، أن امتحانات الفزياء والتاريخ منعتنا من كليات القمة لصعوبتها اليوم وعدم تمكنهم من حل جميع الأسئلة، كما شهدت اللجنة عدد من الإغماءات لبعض الطلاب في منتصف الوقت المحدد للجنة.

وأجري صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، ويرافقه أحمد فوده مدير عام التعليم العام اليوم الأحد، جولة تفقدية لعدد 7 لجان ثانوية عامة تابعة لإدارة بيلا التعليمية، وذلك للاطمئنان على سير الامتحانات وتوفير الهدوء للطلاب.

وأكد صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، أن غرفة عمليات ديوان المديرية تتابع امتحانات الثانوية العامة عن كثب بجميع أنحاء المحافظة أولا بأول، متمنيا أن يحقق طلاب كفرالشيخ الانجاز المنتظر وان يتصدروا قائمة أوائل الجمهورية.

وأضاف عثمان، أن قوات الأمن تؤمن مركز توزيع أسئلة الثانوية العامة بكفر الشيخ، منوها إلى أنه يتم تأمين امتحانات الثانوية العامة، من الخارج وتأمين مراكز توزيع الأسئلة بالتعاون مع أجهزة الأمن بالمحافظة، من خلال 50 مجموعة قتالية مدربة علي أعلي مستوي.

وأشار عثمان، أنه يتم تأمين نقل أوراق الأسئلة وإجابات الطلاب، من خلال 20 خط سير، وتكثيف التواجد الأمني حول لجان مدارس الحامول وبيلا، والدفع بمجموعات من قوات الأمن لمنع أي أعمال شغب حول اللجان أو احتكاك أولياء الأمور.

كما تفقد اللواء سامح مسلم مساعد وزير الداخلية لأمن كفر الشيخ، عددا من لجان امتحانات الثانوية العامة بمركز بيلا، وذلك للاطمئنان على سير الامتحانات.

وطالب مدير الأمن، قوات التأمين، بتكثيف الخدمات الأمنية وتطبيق الخطط الأمنية الموضوعة بالمديرية لتأمين العملية التعليمية كاملة، والتأكد من تطبيق الخطة الأمنية الموضوعة بالمديرية والتي شملت عدة إجراءات خلال أداء الامتحانات وفي أثنائها وحتى عمليات نقل أوراق الإجابات والأسئلة، وتأمين مركز توزيع الأسئلة والكنترولات وصولا إلى مرحلة نقلها للمدارس بالمحافظة.

كما تم الدفع أيضا بعدد من التشكيلات الأمنية والقتالية، وذلك لضمان عدم الاحتكاك بين أولياء أمور الطلاب وبين المراقبين، في مختلف لجان المدينة بالكامل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل