اعلان
اعلان

قبل موقعة تونس.. تشكيل الفراعنة يثير خلافات الجمهور على مواقع التواصل (تقرير)

الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الأول

أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن التشكيل الرسمي الذي سيواجه به منتخب تونس، في الثانية عشر مساء اليوم الأحد، على الملعب الأوليمبي برادس، ضمن مباريات المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2019.

وتداول متابعي الكرة المصرية التشكيل، حيث تباينت الآراء ما بين مؤيد ومعارض للتشكيل الذي أعلنه المدرب الأرجنتيني منذ لحظات، خاصة وأنه شهد مفاجآت بالجملة.

البعض اعترض على مشاركة شريف إكرامي أساسيًا، في حين أنه استبعد عصام الحضري خارج الـ18، إلا أن كوبر يرى أن حارس الأهلي هو الأجهز فنيًا وبدنيًا ونفسيًا، لا سيما وإنه الحارس الأكثر حفاظًا على نظافة شباكه هذا الموسم من بين الحراس الثلاثة في قائمة المنتخب، فضلًا عن تألقه وتحقيقه أرقامًا قياسية هذا الموسم مع الأهلي الذي حصل على لقب الدوري الممتاز.

وفي خط الدفاع اعتمد الأرجنتيني كوبر، على الثنائي علي جبر وأحمد حجازي، والظهيرين الأيمن والأيسر أحمد فتحي ومحمد عبدالشافي، هذا الرباعي، لم يشهد أي اختلاف عليهم خاصة وأن كوبر اعتاد الاعتماد عليهم طوال الفترة الماضية، لذلك قرر الثبات على الأربعة مراكز وعدم إجراء أي تعدلات فيهم.

بينما خط الوسط الدفاعي، شهد اختلافات كبيرة، خاصة وأنه اعتمد على الثنائي محمد النني وطارق حامد، حيث هاجمه البعض نظرًا للدفع بالنني أساسيًا، بحجة إنه لم يشارك طوال الفترة الماضية وظل حبيسًا لمقاعد البدلاء في آرسنال بسبب قلة إمكانياته مقارنة بباقي زملائه في الجانرز، حيث يرى الكثير من الجمهور أن حسام عاشور أفضل منه والأكثر جاهزية واستقرارًا، إلا أن قناعة كوبر بالنني لا توصف، خاصة وأنه دائمًا ما يعتمد على اللاعب حتى لو لم يشارك، فضلًا عن أن عاشور لا ينضم للمنتخب منذ فترات طويلة.

وفي الخط الوسط الهجومي الذي تواجد فيه عبدالله السعيد ومحمد صلاح ورمضان صبحي، لم يشهد أي اختلافات في ظل أن الثلاثي يمتلك ما يؤهلهم لتهديد مرمى تونس، حيث اتفقت الجماهير على صحة اختيارات كوبر لهؤلاء الثلاثي في خط الوسط الهجومي، خاصة وأنهم الأكثر مهارة واستقرارًا من الناحية الفنية والبدنية مقارنة بباقي زملائهم بالفريق.

وبدأ كوبر بمحمود كهربا في مركز المهاجم، لذلك لم يعترض عليه أحد، خاصة وأن هذا المركز يشهد نقصًا عدديًا، حيث يتواجد فيه بديلًا عمرو جمال، الذي يبتعد عن المشاركة في المباريات منذ فترة كبيرة مع الأهلي، بالإضافة إلى قلة مشاركته، لذلك كان الأفضل البدء بمحمود كهربا الذي عاد منذ فترة قليلة من تجربة ناجحة مع اتحاد جدة الذي تصدر قائمة هدافيه بالدوري السعودي قبل انتهاء إعارته.

وعن اللاعبين المستبعدين خارج القائمة، شهدت اعتراضات قوية من جانب الجمهور على قرار استبعاد بعضهم، وهم أحمد الشيخ وحسام عاشور، خاصة وأن أحمد الشيخ هداف الدوري هذا العام استبعاده جاء على حساب مصطفى فتحي الذي تراجع مستواه بشكلٍ كبير خلال الفترة الماضية، بينما حسام عاشور يعيش حالة من التألق مع الأهلي لذلك كان استبعاده أمرًا مفاجئًا للجمهور.

واعترض عدد ليس بقليل، على خروج عصام الحضري من القائمة، لكونه الأكثر خبرة في صفوف المنتخب في مثل هذه المباريات، لذلك تواجده على مقاعد البدلاء على حساب أحمد الشناوي، كان أمرًا ضروريًا، إلا أن وجهة نظر كوبر هو أن أحمد الشناوي البديل الأفضل لشريف إكرامي.

واتفق الجمهور مع استبعاد كريم حافظ وعمر جابر ورامي ربيعة، خاصة وأن عمر جابر لم يشارك من الأساس مع فريقه بازل السويسري، ولذلك استبعاده أمرًا طبيعيًا، فضلًا عن أن كريم حافظ ورامي ربيعة، لم يقدمان مستويات تمنحهما فرصة المشاركة أساسية في تشكيل المنتخب أو التواجد على مقاعد البدلاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل