اعلان

تحذير الإخوان ووقفات ترحيب.. الجالية المصرية في برلين تستقبل الرئيس السيسي خلال زيارته لألمانيا

كتب : أحمد سعد

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل قليل، العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة فى القمة التى تنظمها الرئاسة الألمانية، لمجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا تحت شعار "الاستثمار فى مستقبل مشترك".

وجائت الزيارة، لمشاركة الرئيس السيسى، بالقمة غدًا، و التى دعت إليها المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، فى إطار الأهمية التي توليها مصر لتفعيل التعاون ما بين الدول الأفريقية ومجموعة العشرين في مختلف المجالات التنموية.

وصف بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى برلين، زيارة رئيس البلاد عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا بـ "الإيجابية"، مشيرا إلى أنها الثانية من نوعها إلى ألمانيا خلال عامين.

وصرح عبد العاطي، أن برنامج الزيارة مزدحم للغاية حيث إن هناك أكثر من 15 فعالية ولقاء يشارك فيها الرئيس المصري مشيرا إلى أن "مسألة الاستثمار، وسبل جذب مزيد من الاستثمارات الألمانية إلى مصر، ستكون ضمن أولوية المواضيع التي سيناقشها السيسي خلال زيارته، حيث أن مصر أصبحت دولة فيها فرص كبيرة للاستثمار، خاصة بعد حزمة القرارات الاستثمارية التي تم اتخاذها في الفترة الأخيرة".

واستقبل بيت العائلة المصرية فى ألمانيا والجالية المصرية بالعاصمة الألمانية برلين الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وقال علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، أنه قد تم التنسيق الكامل بين المصريين الفاعلين لإعداد وقفات تأييد وترحيب خلال زيارة الرئيس لألمانيا للإعلان ليس للألمان فحسب بل لكل القارة الأوربية أن أبناء الشعب المصرى جميعا فى خندق واحد مع القيادة السياسية متمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وترصد "أهل مصر" مظاهر استقبال الجالية المصرية للرئيس السيسي، ومنها..

_تحذير الإخوان

ووجه علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا تحذير شديد اللهجة لجماعة الإخوان الإرهابية وذلك بمناسبة الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى لألمانيا للمشاركة فى القمة "الأفريقية - الألمانية" التى تستضيفها برلين، والتى تعقد تحت عنوان "قمة الاستثمار مستقبل مشترك".

_دعم الرئيس

قال علاء ثابت أن أبناء الجالية المصرية فى ألمانيا كلهم صفا واحدا خلف الرئيس وهم الظهير الصلب للدولة المصرية وأن أى تحرك لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية فى محاولة منهم لإفساد زيارة الرئيس سيواجه بكل الحزم ليس من السلطات الألمانية اليقظة لهم ولتحركاتهم فحسب بل منا نحن أبناء الجالية المصرية بألمانيا والذين نحن على أتم الاستعداد للدفاع عن رئيسنا الذى ملك قلوب المصريين جميعا.

_وقفات ترحيب

نظم الجاليات المصرية بألمانيا من مختلف الولايات الألمانية وقفات ترحيب على مدار يومين خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا الاتحادية.

وذكر بيان صادر عن الجاليات المصرية في برلين،اليوم ، أنه سيتم تنظيم ثلاث وقفات ترحيب يوم الإثنين أمام مقر إقامة الرئيس السيسي بالعاصمة برلين، ودعا إليها رؤساء الجاليات والاتحادات المصرية وينظمها المسؤلان عن التنظيم محمد العايدى ورمسيس إبراهيم، إضافة إلى تنظيم وقفه ترحيب يوم الثلاثاء أمام مقر إقامته ببرلين.

تعزيز العلاقات وزيادة التبادل التجاري.. تفاصيل لقاءات السيسي وميركل خلال عامين ونصف

السيسي يصل برلين للمشاركة في قمة "الشراكة الألمانية الإفريقية"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا