اعلان

أوقاف جنوب سيناء: 12 مسجدا للاعتكاف بجنوب سيناء

الشيخ إسماعيل الراوي

قال الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، إن المديرية حددت 12 مساجد معدة للاعتكاف فى رمضان هذا العام وفق الضوابط والتعليمات التى حددتها وزارة الأوقاف والتى سيتم تطبيقها حرفيًا للحرص على بيوت الله وعملًا على راحة المواطنين.

وأوضح "الراوي" انه تم الموافقة على 12مسجدا بمدن المحافظة التسعة، على ان يكون جامعا كبيرا بكل مدينة،و3مساجد اخرى بمدن الطور وشرم وراس سدر.

وأكد خلال تصريح لـ"أهل مصر"، ضرورة أن يكون الاعتكاف بالمسجد الجامع لا بالزوايا ولا بالمصليات، فالزوايا والمصليات تكون لأداء الصلوات الراتبة فقط، ولا مجال فيها لإقامة شعائر الجمعة والاعتكاف، فالمسجد الذى لا تقام به الجمعة التى هى فرض لا يقام به الاعتكاف الذى هو سنة.

وأضاف: يجب أن يكون الاعتكاف، تحت إشراف إمام من أئمة الأوقاف، أو واعظ من وعاظ الأزهر الشريف، أو خطيب مصرح له من وزارة الأوقاف، تصريحًا جديدًا لم يسبق إلغاؤه، وأن يكون المكان مناسبًا من الناحية الصحية ومن حيث التهوية وخدمة المعتكفين، بناء على تقرير يرفع من مدير الإدارة التابع لها المسجد لمدير المديرية، وأن يكون المعتكفون من أبناء المنطقة المحيطة بالمسجد جغرافيًا المعروفين لإدارة المسجد، وأن يكون عددهم مناسبًا للمساحة التى يقام بها الاعتكاف والخدمات اللازمة للمعتكفين".

وأشار "الراوى"، كل أمام مسجد، مسئول مسئولية كاملة،عن الاعتكاف، داخل المسجد، وعن أى خلل يحدث فيه، وعليه متابعته متابعة تامة، ولن يسمح بمخالفة الضوابط، وفى حالة مخالفتها يعد اجتماعًا خارج عن إطار القانون تتخذ ضده الإجراءات القانونية اللازمة فورًا بكل حسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك