اعلان

5 رسائل من السيسي للمستثمرين الألمان في قمة "الاستثمار فى مستقبل مشترك"

الرئيس عبد الفتاح السيسي

انطلقت اليوم الإثنين، فعاليات القمة التى تنظمها الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا تحت شعار "الاستثمار فى مستقبل مشترك" بالعاصمة الألمانية برلين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

الدعم الاجتماعى

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الحكومة المصرية تعمل على رفع كفاءة منظومة الدعم الاجتماعي لمساعدة الفئات الأكثر احتياجًا، ويجب ادخال الاصلاحات الحديثة لتنمية الاقتصاد.

التصنيع فى أفريقيا

وأكد السيسي، إن مصر تتطلع لدعم التصنيع فى افريقية واقامة شراكة المانية أفريقية، مضيفًا أن الحكومة المصرية تقوم بجهود كبيرة لإصلاح الاقتصاد، ويجب تشجيع القطاع الخاص، وتنمية محور قناة السويس، ويجب محاربة الارهاب بكل وسائله ومموليه، والحد من الهجرة غير الشرعية.

الإصلاح الاقتصادي

وأضاف الرئيس السيسي، إن مصر قامت بتطبيق برنامج إصلاح اقتصادي طموح مع مراعاة البعد الاجتماعي، مضيفًا أن مصر تتمتع بروابط تاريخية وعلاقات قوية مع الدول الإفريقية، وأن رؤية مصر تضعها بين أقوى الاقتصاديات بحلول عام

القارة الأفريقية

وأشار الرئيس السيسي، إلى اقامة شركات بين القطاع العام والخاص في القارة الافريقية للمساهمة في عملية التنمية، كما يجب ادخال إصلاحات عديدة في النظام التجاري والعالمي وإيجاد دور للدول النامية، ويجب وقف مصادر تمويل الإرهاب وتجفيف منابعه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً