اعلان

"فيروس الثانوية" يصيب 210 طالب في 3 أيام.. وعلاج 61 حالة.. و147 مازالت بالمستشفيات

كتب : آية أشرف

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن استقبال 210 بلاغ لحالات مرضية لطلاب الثانوية العامة والأزهرية خلال امتحاناتهم بجميع محافظات الجمهورية خلال الفترة من الخميس حتى أمس الأحد.

وأوضح الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة، أن الغرفة المركزية للطوارئ بالوزارة منعقدة طوال فترة الامتحانات، مشيرا إلى أن أغلب البلاغات التي تلقتها الغرفة كانت لحالات إغماء وهبوط عام وصدمة عصبية فيما تراوحت باقي الحالات بين ارتفاع بضغط الدم ومغص كلوي وكسور وتشنجات وهبوط في نسبة السكر بالدم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه تم إسعاف 22 حالة في مقر اللجان عن طريق فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، كما تم خروج 41 حالة تحسن بعد تلقيهم العلاج والرعاية بالمستشفيات، فيما تزال 147 حالة تخضع للعلاج للملاحظة الطبية بالمستشفيات على مستوى الجمهورية وحالتهم جميعا مستقرة.

ولفت مجاهد، أن عدد الحالات بلغت ذروتها أمس الأحد، تزامنا مع امتحانات الفيزياء والتاريخ حيث سجلت الغرفة المركزية 144 بلاغ أسعف 16 حالة بمقر اللجان، و128 حالة مازالت بالمستشفيات وتخضع للعلاج والملاحظة الطبية

نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة للطلاب: احذروا توقعات المدرسين

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل