اعلان

ضغوط على تميم لإقناعه بالتنحي.. الجيش القطري يُمهله 72 ساعة لترك الحكم.. وقوات سعودية في مواجهة الحرس الثوري

الأمير تميم
كتب : سها صلاح

كشف مصدر قطري عن حقيقة الانقلاب على الأمير تميم، الذي تداولته عدة صحف عربية منذ قليل.

وأكد المصدر، وجود تحركات فعلية من قبل حمد بن جاسم بن جبر آل الثاني والذي منع عنه أمس البث التلفزيوني خوفاً من إعلان الانقلاب على أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل الثاني.

وقال المصدر إنه عقب منع البث أمس تم الاتفاق بين حمد بن خليفة وحمد بن جاسم بتحريك الجيش القطري لعزل تميم بشكل لائق، حيث أكد المصدر أن الاتفاق جري بمحاصرة أمير قطر للضغط عليه للتنحي عن الحكم، ومنعه من دخول البلاد في نفق مظلم.

الحدود البرية بين قطر والسعودية "خاوية على عروشها" بعد المقاطعة (صور)

 وكشف المصدر أن الأزمة هو اتصال هاتفي أجراه أمير قطر عندما شعر بالخطر بالرئيس الإيراني لإعطاء تعليمات لقوات الحرس الثوري الموجودة في قطر لحمايته من جيشه.

و أضاف المصدر القطري أن حمد بن جاسم اتصل هاتفياً بالملك سلمان لإرسال قوات لمساندة الجيش القطري إذا ماتدخلت القوات الإيرانية لحماية تميم لتكون الفارق في الأزمة لمنع مذبحة داخل البلاد.

وأكد المصدر أن الشيخة موزة تحاول إقناع نجلها بالتنحي بدلاً من انقلاب الجيش عليه وتسليم الحكم بشكل مؤقت لحمد بن جاسم بشكل مؤقت إلى حين انتقال السلطة بطريقة شرعية.

شركة قطرية تفصل مواطنًا مصريًا بسبب تأييده لقرار المقاطعة

وأضاف المصدر أنه في حالة تنحي أمبر قطر، يتم الاتفاق مع السعودية وتركه للعيش بدون المطالبة بمحاكمته ولكن يتم تحديد إقامته داخل قطر مع مراقبة جميع وسائل الاتصال الخاصة به.

وأشار المصدر إلى أن ما يحدث حاليًا في قطر في هذا التوقيت هو محاولات إقناع لأمير قطر تميم بن حمد بن خليفة بالخروج لإلقاء كلمة التنحي، و تم إعطاءه 72 ساعة فقط للتنحي أو الانقلاب عليه ومحاصرة قصره من خلال الجيش القطري ومساندة السعودية حينها ستقوم حرب أم القصر مع الحرس الثوري الإيراني.

وتوقع المصدر القطري أن خلال الـ72 يمكن للحرس الثوري التخلي عنه خوفاً من الدخول في حرب ليست من شأنه خاصة وأنه سيتم فيها مواجهة السعودية أو أكثر من دولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً