اعلان

"أهل مصر" ترصد اليوم الخامس من امتحانات الثانوية العامة بكفرالشيخ (صور)

رفعت محافظة كفر الشيخ، حالة الاستنفار القصوي اليوم الثلاثاء خامس أيام امتحانات الثانوية العامة في مختلف مراكز ومدن المحافظة، بالإضافة إلى التواجد الأمني المكثف في محيط هذه اللجان، وذلك من خلال مديرية أمن كفر الشيخ التي دفعت بعدد 50 مجموعة قتالية مدربة على أعلى مستوى من رجال الأمن بالمحافظة، لتأمين هذه اللجان من الخارج بشكل كامل.

"أهل مصر"، رصدت تقريرًا مفصلًا عن أداء امتحانات الثانوية العامة في يومها الخامس في مختلف مراكز ومدن محافظة كفر الشيخ وجاء كالآتي.

أدى 16 ألفا و509 طلاب وطالبات، من بينهم 7 آلاف و231 طالبًا، و9 آلاف و278 طالبة، بالإضافة إلى 350 طالبا بنظام المنازل، امتحانات الثانوية العامة في 59 لجنة منتشرة بـ13 إدارة تعليمية بكفر الشيخ، وسط إجراءات أمنية مشددة هذا اليوم.

شهدت لجان الثانوية العامة بكفرالشيخ توافد علي لجان الامتحانات، اليوم الثلاثاء، لأداء امتحانات مادتي الجبر والهندسة، وسط إجراءات أمنية مشددة بمحيط اللجان، كما منعت قوات تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة كفرالشيخ، أولياء الأمور من التواجد بجوار بوابات المدارس في العديد من اللجان المختلفة.

كما سادة حالة من اليأس والإحباط بين طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفرالشيخ، وذلك عقب الخروج من امتحانات مادة الرياضيات بعد انتهاء الوقت للجنة المحدد، وسط إجراءات أمنية مشدد بمحيط تلك اللجان من بداية اليوم الثلاثاء الخامس من امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة.

وألقت الطالبة "ريم إبراهيم جاويش" بلجنة 12 بمدرسة محمد فريد بنفسها من الطابق الثانى، لصعوبة الامتحان، وعلى الفور تم نقل الطالبة لمستشفى دسوق العام وتوفيت فور وصولها للمستشفي، كما أن الطالبة بالمرحلة الثانوية، وكانت تؤدى امتحان الجبر والهندسة الفراعية، وألقت بنفسها من الطابق الثاني وأصيبت في رأسها لصعوبة الأمر الذي أودي بحياتها بالإضافة إلي أن الطالبة تحمل رقم جلوس 502164، وتبين أن والدها يعانى من مرض مزمن، ولها شقيقين ووالدتها ربة منزل.

وقالت سحر سامي، أن امتحانات الرياضيات كان فوق مستوي الطالب المتوسط، وأن العديد من الطلاب باللجنة لم يقوم بحل جميع الأسئلة الموجودة لصعوبتها، كما شهدت اللجنة حالة إغماء وحدة لطالبة في منتصف الوقت.

وتلقت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، بلاغًا يفيد بضبط طالبة بلجنة على عبد الشكور تعليم أساسي كفر الشيخ، وبحوزتها موبايل أثناء استخدامه في الغش، ولم تتمكن من تصوير الأسئلة واتخذ رئيس اللجنة الإجراءات القانونية تجاه الطالبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر صورا لأسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للثانوي العام