اعلان

مفاجأة.. قطر رصدت 6 مليون دولار لإسقاط الطائرة الروسية في شرم الشيخ

كتب : سها صلاح

كشفت مصادر استخبارتية أمريكية عن تورط قطر و إيران في تفجير الطائرة الروسية في شرم الشيخ.

وقالت المصادر الأمريكية أن التفجير كان يستهدف مصر و روسيا معاً حيث أتفقت الدولتين الداعمتين للإرهاب علي ضرب الاقتصاد المصري و النتقام من روسيا في ضربة واحدة.

وأكدت المعلومات المسربة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد هدد قطر في بشكل مباشر لدعمها للإرهاب في سوريا و ليبيا و مصر،حيث هددت موسكو بتوجيه ضربة لقطر قبل تنفيذ العملية بيومين بشكل غير معلن.

وأشار التقرير المسرب ركز إلي اكتشاف مصر الدور القطرى الخطير الذى يلعبه القصر الأميرى الشيطانى بالدوحة، وينفذه الطفل المعجزة "تميم" ضد مصر، وأكد أن قطر وراء تمويل التنظيمات المتطرفة فى سيناء ودعمها، وأن الدوحة من أهم الدول الداعمة لجماعة الإخوان الإرهابية، وجبهة النصرة، وجماعة أنصار بيت المقدس، بجانب الدعم اللامحدود لكل الجماعات والتنظيمات المسلحة فى سوريا، وإصرارها على إسقاط نظام بشار الأسد، ورصد مليارات الدولارات لتنفيذ الخطة.

وقال التقرير الاستخباراتي أن مصر أكتشفت توجيه ضربة لها من قطر بمساعدة إيران، لتنفيذهما خطة ضرب الاقتصاد المصري بعدة تفجيرات كان أولها تفجير الطائرة الروسية في شرم الشيخ دون معرفة ماهي الخطة بشكل محدد.

الأمر لم يقتصر على التقرير المسرب، ولكن نشرت صحيفة برافدا الروسية مقالًا للكاتب الروسى الشهير يفجينى ساتانوفسكى الذى يعد من أبرز الصحفيين والكتاب المقربين من "بوتين"، طالب فيه بضرورة توجيه ضربة عسكرية قوية لقطر و أكد أن إيران حليفة روسيا في الظاهر لكنها تلعب دوراً قذراً بدعم الإرهاب في الدول الجوار.

ويقول محللو جريدة اكسبرت الروسية أن قطر و إيران يمكن ان تكونا متورطتين في حادث إسقاط الطائرة الروسية ويضيف هؤلاء أن دوافع قطر للقيام بهذا العمل هي أكبر من دوافع إيران لكن الدوحة تعتبر من الحماة الرئيسيين لداعش و تعيش خلافًا مع مصر و روسيا بسبب الازمة السورية وتبادلت التهديدات مع روسيا.

وقالت المصادر الأمريكية أن الموقف القطري يختلف عن الموقف الإيراني فقطرغير راضية عن روسيا و لا مصر لأن الدوحة التي كانت تفعل ما تشاء في سوريا اصيبت بصفعة بعد التدخل العسكري الروسي في سوريا واحترقت جميع اوراقها ما ادى الى زيادة عزلتها الدولية.

وقالت المعلومات المسربة أن قطر دعمت الاخوان بـ6 مليون دولار لتجنيد أحد المصريين داخل المطار و دفع له 200 ألف جنيه لتنفيذ المخطط الإرهابي للتأثير علي السياحة المصرية و وتفكيك الروابط بين روسيا و مصر و تمت العملية بتخطيط قطري و تنفيذ إخواني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم