اعلان

قرارات هامة لتقنين أوضاع واضعي اليد ببورسعيد

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، بالتنسيق مع رئيس اللجنة العليا لتقنين أوضاع واضعي اليد بالمحافظة على الأراضي الواقعة بجنوب بورسعيد والخاضعة لسيطرة الدولة، وقد تم مناقشة كافة جوانب قضايا واضعي اليد في منطقة الجنوب وتقرر استمرار فتح باب التقدم لتقنين أوضاع الأراضي المستغلة بوضع اليد حتى 20 يونيو الجاري بحي الجنوب بالنسبة لأصحاب الحالات ماقبل 2006.

على أن يتم تسديد 50% لمن يتم إقرار وضعه القانوني بواسطة اللجان المتخصصة ليحصل على عقد ابتدائي ومع تسديد قيمة الأرض بالكامل يحصل صاحب الأرض العقد الأزرق أو النهائي الذي يثبت ملكيتة للأرض.

وأكد المحافظ، أن الدولة حريصة على رعاية مصالح المواطنين الجادين والملتزمين بالعمل في إطار القانون وبما لا يخل بمصالح الدولة، وعدم الاعتداء على أملاكها حيث تبذل كافة الجهود من جميع المسئولين وبتعليمات من الرئيس بأن الاطار الرئيسي لحملة استرداد أملاك الدولة ترتكز على 3 محاور أساسية، وهي حماية أملاك الدولة والحفاظ على حقوقها والحفاظ على حقوق المواطنين والتي تواجه الدولة عوائد كل ثراوتها لرفع مستوي المعيشة لكل أبناء مصر.

وكلف المحافظ لجان المتابعة باستمرار العمل بكامل الجدية والانضباط وعدم التفريط في أي شبر من الأراضي الخاصة بأملاك الدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر